الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاربعاء 13/7/2016 : قوات الجيش اليمنى تتصدى لهجمات الحوثى بالعاصمة صنعاء
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 13/7/2016 : قوات الجيش اليمنى تتصدى لهجمات الحوثى بالعاصمة صنعاء

جاءت المواقع العربية اليوم بالإعلان عن اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء الموافق 13/7/2016 التى تضمنت صد قوات الجيش اليمنى لهجمات الحوثى التى شنها بالعاصمة اليمنية صنعاء .

قوات الجيش اليمنى تتصدى لهجمات الحوثى بالعاصمة صنعاء

أعن المتحدث الرسمى بإسم العاصمة اليمنية صنعاء , عبد اللطيف المرهبى , صباح اليوم الاربعاء , بأن قوات الجيش اليمنى تمكنت من صد هجوماً فاشلاً للميليشيات الحوثية .

حيث حاولت الميليشيات السيطرة على عدة مناطق داخل مديرية نهم التى توجد شرق العاصمة , صنعاء , مما أسفر عن تكبدها للعديد من الخسائر الفادحة فى العدة والأرواح .

وأضاف المرهبى بإن مواقع الجيش والمقاومة فى شرق نهم قد تعرضت لاعتداءات مستمرة من قبل المليشيات التى استخدمت أسلحة ثقيلة ومتوسطة فى محاولة للتغطية على الانهيارات فى صفوف مسلحيهم.

كما أكد المرهبى على أن الاشتباكات العنيفة قد تركزت فى جبهة الميمنة بالجهة الشمالية الغربية لنهم وتمكنت القوات الشرعية من تحرير المواقع التى يتسلل منها الحوثيون .

وقد أسفرت هذه الإشتباكات العنيفية عن مقتل 50 وإصابة آخرين من صفوف المليشيات خلال اليومين الماضيين فيما قتل 9 من قوات الجيش والمقاومة وجرح 16 آخرين.

وأضاف أن القوات تمكنت من التقدم فى الجبهة الجنوبية الغربية لمديرية نهم من ناحية مديرية بنى حشيش المجاورة لنهم والمعروفة بجبل المنارة الاستراتيجى .

يذكر أن القوات الحكومية قد تمكنت , أمس الثلاثاء , من السيطرة على مواقع جبال القرن الاستراتيجية فى مديرية نهم بعد معارك عنيفة مع المليشيات .

ومن ناحية أخرى قامت طائرات قوات التحالف العربى الليلة الماضية بقصف مواقع وتجمعات المليشيات فى مديرية نهم واستهدفت مواقعهم فى منطقتى يام وحيد الذهب والمجاوحة مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأكد المصدر أن القوات الحكومية تواصل التقدم فى المواقع التى كانت تحت سيطرة المليشيات ونفى ماتردد من الإلعام حول تقدمهم نحو مواقع الغرفة والبيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *