الرئيسية / منوعات / اخبار مصر اليوم الاربعاء 13/7/2016 : المهندس شريف إسماعيل يترأس إجتماع الحكومة الإسبوعى لبحث سبل توفير السلع المخفضة
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاربعاء 13/7/2016 : المهندس شريف إسماعيل يترأس إجتماع الحكومة الإسبوعى لبحث سبل توفير السلع المخفضة

جاءت اخبار مصر اليوم الاربعاء 13/7/2016 بالإعلان عن عدد من المستجدات الهامة التى من بينها ترأس المهندس شريف إسماعيل , رئيس الوزارء , إجتماع الحكومة الإسبوعى .

المهندس شريف إسماعيل يترأس إجتماع الحكومة الإسبوعى لبحث سبل توفير السلع المخفضة

ترأس , اليوم الاربعاء , المهندس شريف إسماعيل , رئيس وزراء مصر , إجتماع الحكومة الإسبوعى بحضور عدد من الوزراء المعنيين بملفات الأمنية والإقتصادية .

هذا بالإضافة إلى قيام كافة الوزراء بعرض تقاريرهم الإسبوعية , وبحث جهود الحكومة التى من شأنها أن تعمل على توفير كافة السلع الإستهلاكية للمواطنين بأسعار مخفضة ,

كما سوف يشهد الإجتماع مناقشة القوانين التى تعمل الحكومة عليها خلال الوقت الراهن ليتم عرضها على مجلس النواب .

وكشف مصدر حكومى بأن المهندس شريف إسماعيل , رئيس الوزراء  , سوف يرأس , اليوم الأربعاء , اجتماع المجلس الأعلى للطاقة , وذلك من أجل مناقشة تقرير وزير الكهرباء حول عمليات خطة الوزارة لمواجهة أحمال الصيف .

ومن المقرر أن يناقش الإجتماع خطة رفع الدعم تدرجياً عن الكهرباء المقرر الإعلان عنها خلال أيام بعد مراجعتها من الرئيس عبد الفتاح السيسى .

حيث تشتمل الخطة على عدد من المقترحات التى من شأنها ان تساهم فى رفع الدعم تدريجياً على مدار 7 سنوات ولمدة لا تتجاوز الـ 10 سنوات  بحيث ينتهى الدعم عام 2023.

وزير الطيران وسفير سويسرا يعقدان مؤتمراً صحفياُ بشأن طائرة الطاقة الشمسية اليوم

من المقرر بعد قليل , أن يقوم الدكتور شريف فتحى , وزير الطيران المدنى , و سفير سويسرا فى القاهرة  ” ماركوس لايتنر ” , بعقد مؤتمراً  صحفياً لحديث عن الطائرة سولار أمبالس 2″، أول طائرة فى العالم تعمل بالطاقة الشمسية .

حيث شهد مطار القاهرة الدولى , صباح اليوم , وصول الطائرة قادمة من إسبانيا فى إطار جولتها حول العالم وتعد جولة الطائرة هى الجولة قبل الأخيرة لرحلاتها التجريبية حول العالم من أجل نشر الوعى الترشيدى لإستهلاك الطاقة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *