الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء 13/7/2016 : وصول أول طائرة سولار امبالس2 الى مطار القاهرة الدولى اليوم
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء 13/7/2016 : وصول أول طائرة سولار امبالس2 الى مطار القاهرة الدولى اليوم

نتابع اخر اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء الموافق 13/7/2016 والتى تعد من أهم الصحف اليومية التى تحظى بنسبة متابعة عالية لتحريها الدقة والمصداقية فى جلب الأخبار .

وقد شهد مطار القاهرة الدولى , اليوم الأربعاء , وصول أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية , حيث جاءت التفاصيل كالتالى :

وصول أول طائرة سولار امبالس2 الى مطار القاهرة الدولى اليوم

وصلت أول طائرة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية , صباح اليوم الاربعاء , التى تسمى ” سولار أمبالس 2 ” من أسبانيا عى خلفية قيامها بجولة حول العالم .

وقد إستقبل الطائرة كلا من وزير الطيران المدنى ,  شريف فتحى , والدكتور خالد فهمي , وزير البيئة , وسفير سويسرا بالقاهرة , لإستقبالها  فى جولتها قبل الأخيرة فىرحلاتها التجريبية حول العالم.

وتأتى هذه الرحلة التجريبية فى إطار نشر الوعى الترشيدى وتبنى قضية التكنولوجيا النظيفة  , نظراً لأنها تعمل بالطاقة الشمسية .

وقد أقلعت الطائرة من العاصمة الإماراتية فى مارس 2015 وقامت بالهبوط بـ15 مدينة، حول العالم لتعود مرة أخرى إلى أبو ظبى , كما حلقت اليوم فوق منطقة الأهرامات لعمل تصوير فيلمى بواسطة طائرة هليكوبتر

وأكد شريف فتحى , وزير الطيران المدنى , على أن هناك أشياء كثيرة متواجدة على طائرة “سولار امبالس2” , مما تطلب عمل تجهيزات خاصة فى مطار القاهرة للطائرة لتمكينها من الهبوط والإقلاع مع حساب اتجاهات الرياح .

لذلك وجب وصولها إلى مطار القاهرة الدولى فى الصباح الباكر , مشيراً إلى أن رحلة الطائرة من إسبانيا إلى مصر استغرقت يومين ونصف للوصول إلى القاهرة والتى كان على متنها طيار واحد فقط.

وأكد وزير الطيران المدنى على مدى أهمية هذا الحدث التاريخى , حيث جاءت مصر من ضمن الدول المعدودة التى تشهد إقلاع وهبوط الطائرة حول العالم التى بدأ تنفيذها منذ سنة وأربعة أشهر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *