الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاربعاء 13/7/2016 : الحكومة العراقية تطالب بضرورة تعليق مظاهرات الإصلاح
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاربعاء 13/7/2016 : الحكومة العراقية تطالب بضرورة تعليق مظاهرات الإصلاح

جاءت مستجدات العراق اليوم الاربعاء الموافق 13/7/2016 بمطالبة الحكومة العراقية بضرورة تعليق مظاهرات الإصلاح فوراً , وفيما يلى التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

الحكومة العراقية تطالب بضرورة تعليق مظاهرات الإصلاح

أعلنت الحكومة العراقية , يوم أمس الثلاثاء , عن مطالبتها بضرورة تعليق التظاهرات الحالية التى تتم فى العاصمة العراقية ” بغداد ” بصورة منتظمة .

وبررت الحكومة العراقية هذا المطلب بأن مثل هذه التحركات تمثل تشتيد للجهدا الأمنى فى مشاكل فرعية , مشيرة إلى أن الأولى أن يتم التركيز على القضاء على تنظيم داعش فى المنطقة .

ويتزامن هذا المطلب مع الدعوة التى أعلن عنها زعيم التيار الصدرى , مقتدرى الصدر , إلى أنصارة والتى تتضمن مشاركة أنصاه يوم الجمعة المقبلة فى تظاهرة ضخمة بساحة التحرير بالعاصمة للمطالبة بالأصلاح ومكافحة الفساد.

وكان مكتب رئيس الحكومة ” حيدر العبادى ” قد أعلن فى وقت سابق على ضرورة أن يتحمل أبناء الشعب العراقى مسئولية مساندة القوات المسلحة وتأجيل التظاهرات لتجنيب البلاد الوقوع فى الفوضى .

كما تضمن البيان التحذير من هذه التظاهرات التى من الممكن أن تؤدى إلى تشتيت الجهد الامني في مشاكل جانبية تعطل خطط التحرير وتؤدي لخدمة اهداف العدو.

وأكدت الحكومة على أنها تعمل خلال الفترة الراهنة على محاولة تحقيق الإصلاح والتنمية فى البلاد حتى توفر للشعب العراقى الحياة الكريمة التى يسعون إليها.

والجدير بالذكر أن الأراضى العراقية تشهد خلال الأشهر الماضية العديد من التظاهرات التى ينظمها انصار الصدر منذ اشهر مطالبين بإصلاحات حكومية وإنهاء الفساد فى البلاد.

حيث توفقت هذه التظاهرات خلال شهر رمضان بدعوة من الزعيم الصدر ذاته , إلا أن تم العودة إلى الدعوة إلب=يها مرة آخرى خلال الفترة الراهنة .

تجدر الإشارة إلى ان رئيس الوزراء “حيدر العبادى ” يسعى منذ اشهر عديدة إلى تشكيل حكومة تكنو قراط تحل محل الوزراء الذين يمثلون الاحزاب لتطبيق اصلاحات تم إعتمادها عام 2015 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *