الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاربعاء 13/7/2016 : المعارضة السورية تعلن عن قصف روسى لمخيم لاجئين على حدودها مع الاردن
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 13/7/2016 : المعارضة السورية تعلن عن قصف روسى لمخيم لاجئين على حدودها مع الاردن

نأتى لكم بآخر اخبار سوريا اليوم الاربعاء الموافق 13/7/2016 التى تضمنت إعلان المعراضة السورية عن إعتقادها حول قصف طائرات روسية لمخيم لاجئين على حدودها مع الأردن .

المعارضة السورية تعلن عن قصف روسى لمخيم لاجئين على حدودها مع الاردن

أعلن معارضون سوريون , أمس الثلاثاء , عن إعتقادهم أن هناك طائرات روسية قامت بقصف مخيماً للاجئين على الحدود السورية الأدرنية الشمالية الشرقية.

وقد أسفر هذا القصف عن مقتل 12 شخصاً وإصابة آخرين , حيث يعد هذا الهجوم هو الهجوم الروسى الأول من نوعه قرب الحدود الأردنية .

وأضاف المعارضون بأن هناك عدة طائرات كانت تحلق على ارتفاع شاهق قصفت مخيما يقيم به بضع مئات معظمهم من النساء والأطفال من العالقين على الحدود السورية .

وصرح المتحدث باسم كتيبة الشهيد أحمد عبدو التابعة للجيش السورى الحر , سعيد سيف القلمونى , بأن الغارات الجوية قد وقعت قرب مخيم حدلات وهو أحد مخيمين كبيرين فى المنطقة.

وأكد دبلوماسى غربى كبير على أن الحادث جاء من قبل عدة طائرات روسية شنت الغارات على المنطقة , مشيراً إلى أنهذه المنطقة هى أقرب الغارات الجوية  التى شنتها موسكو بمحاذاة الحدود الأردنية منذ بدء الكرملين .

وأضاف أن الأردن , التى تعد  حليف الولايات المتحدة الوثيق , قد نشقت مع موسكو لضمان عدم استهداف حملتها العسكرية فى جنوب سوريا على جماعات للمعارضين المعتدلين الذين يشكلون ما يسمى بالجبهة الجنوبية .

وقال مصدر أردنى أن قوات الجيش الأردنى على الحدود قد ساعدت فى نقل الجرحى إلى مستشفيات داخل البلاد حيث بلغ عدد المصابين أكثر من 40 شخص .

وأضاف مصدر آخر فى المعارضة أن من بين الضحايا مقاتلين من جماعة أسود الشرقية للمعارضة المسلحة والتى تقاتل تنظيم داعش وتعد جزءا من جماعة للمعارضين المعتدلين الذين تمولهم وتزودهم بالعتاد .

تجدر الإشارة إلى ان الأردن قد أعلنت أن الحدود منطقة عسكرية مغلقة بعدما قاد مفجر انتحارى يعتقد أنه ينتمى لتنظيم داعش سيارته الشهر الماضى من الجانب السورى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *