الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الريال السعودي فى السوق السوداء اليوم الاربعاء 13/7/2016 مقابل الجنية المصري
سعر الريال
الريال السعودى

سعر الريال السعودي فى السوق السوداء اليوم الاربعاء 13/7/2016 مقابل الجنية المصري

شهد سعر الريال السعودي فى السوق السوداء استقرار كبير مقابل الجنيه المصري لمدة أكثر من ثلاث اسابيع ، حيث سجل 275 قرش للشراء و 2.85 قرش للبيع ،  بسبب انخفاض حالة العرض والطلب على تبديل الريال مقابل الجنيه المصري.

وتواصل شركات السياحة والحج والعمرة طلبها من الحكومة المصرية والبنك المركزي توفير عملة الريال بأسعار مناسبة للمواطنين بدلاً من الإرتفاع الذي تعرض له الريال في الأيام الماضية وذلك من أجل تسهيل رحلات العمرة الى المملكة العربية السعودية.

ومن المتوقع ان ترتفع اسعار الريال الفترة المقبلة مع قرب موسم الحج ، وأدى نقص المعروض وزيادة الطلب على الريال السعودي من جانب منظمي الرحلات الدينية، في ظل دخول موسم العمرة، وتأثر العملة السعودية بالقفزة الجنونية للدولار خلال الفترة الماضية، إلى ارتفاع الطلب على الريال.

ويذكر ان ارتفاع الريال في السوق الموازية الايام الماضية يأتى بالتزامن مع استمرار الطلب من جانب شركات السياحة الخاصة بتنظيم رحلات العمرة. وقال لطفي، إن رحلات العمرة تضغط بشكل كبير على أسعار صرف الريال، داخل السوق المصرية، الأمر الذي يجعل المضاربين يشترون كميات كبيرة من الريال، ويقومون ببيعه لمنظمي رحلات العمرة، ولتحقيق أكبر استفادة من فارق السعر الرسمي والموازي”.

كما ان أسعار العمرة شهدت زيادة كبيرة ومن المقرر أن تواصل الارتفاع خلال الموسم الحالي، بسبب زيادة الريال بالسوق الموازية، إضافة لقيام السعودية بفرض ضريبة جديدة على هبوط الطائرات في مطاراتها، سواء في الذهاب أو العودة فيما تعرف باسم “ضريبة استخدام المرافق”.

واستقر الريال داخل البنوك عند سعر صرف 2.36 للشراء في مقابل 2.37 للبيع، وتطالب شركات السياحة الحكومة المصرية والبنك المركزي بضرورة توفير عملة الريال من أجل تسهيل عملية تسيير الرحلات إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج للعام 2016 وذلك حتى يتمكن المواطنين من الوصول الى الديار المقدسة بأقل التكاليف.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *