الرئيسية / اخبار التعليم / شروط دخول طلاب الدبلومات الفنية 2016-2017 الجامعات بحسب قرار وزارة التعليم العالي
دخول الدبلومات الجامعات
وزارة التعليم العالي

شروط دخول طلاب الدبلومات الفنية 2016-2017 الجامعات بحسب قرار وزارة التعليم العالي

تم الاعلان اليوم بواسطة وزارة التعليم العالي ، عن كل المعلومات التى تهم بالدبلومات الفنيه  ،  و متعلقة بالمعلومات و الشروط التي ستتوفر في طلاب الدبلومات ، ، و ذلك فى كل الفروع ، و ذلك حتي يتمكن الجميع من المتفوقين  الالتحاق بالعديد من الجامعات الحكومية ، و كل القواعد التى تخص التنسيق بين جميع الطلاب و الطالبات ، و ذلك بالدبلومات الفنيه ، و سوف نقوم بعرض تلك المعلومات عليكم ، و النسبة التى سيتم قبول  الطلاب من الدبلومات الفنيه بالحامعات .

وزارة التعليم العالي تحدد النسبة و الشروط لقبول طلاب الدبلومات الفنية بالجامعات المصرية

و  قد تم الاعلان من وزارة التعليم العالي بعدد الطلاب من الدبلومات الفنية ، الذين سيتم قبولهم بالجامعات المصرية ، فقد تم تجديد  نسبة عشرة بالمائة من طلاب الدبلومات الفنية ، للقبول بالجامعات المصرية ، و ذلك بالدبلومات بجميع فروعها المختلفة ، ك سيتم قبول تلك النسبية التي قامت الوزارة بتحديدها بناء علي الشروط التي سنطلعكم عليها فيما يلي .

الشروط لدخول طلاب الدبلومات الفنية بالجامعات المصرية

و قد تم وضع شروط لجميع الطلاب و الطالبات ، مجموعة من الشروط التي يجب توفرها فى الطلاب حتي يتمكنوت من الالتحاق بجامعات او معاهد مصر و هذه الشروط هى كالتالي  .

– يتم القبول لطلاب الدبلومات في جميع الجامعات التي تقبل الدبلومات الفنية ، و حيث يتم توزيعهم بناءا جغرافيا ،  على انه ضرورة  اجتياز اختبارات القدرات بنجاح .

– الدبلومات الفنيه نظام الثلاث سنوات الحد الادنى لها 70 %  ، و ذلك  للالتحاق بببعض الكليات الحكوميه ، او المعاهد المتاحة الدبلومات الفنية .

– الدبلومات الفنيه نظام الثلاث سنوات الحد الادنى لها 75 %  ، و ذلك  للالتحاق بالكليات الحكوميه ، او المعاهد المتاحة الدبلومات الفنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *