الرئيسية / منوعات / اخبار حافز اليوم الثلاثاء 12/7/2016 : ” هدف ” تعلن عن بدء برنامج التدريب الصيفى للمستفيدين

اخبار حافز اليوم الثلاثاء 12/7/2016 : ” هدف ” تعلن عن بدء برنامج التدريب الصيفى للمستفيدين

نستعرض لكم اخر اخبار حافز اليوم الثلاثاء الموافق 12/7/2016 والتى تضمنت إعلان صندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف ” عن بدء برنامج التدريب الصيفى .

” هدف ” تعلن عن بدء برنامج التدريب الصيفى للمستفيدين

دعا صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف ” كافة الشباب والمتخرجين إلى الالتحاق ببرنامج التدريب الصيفي للعام الجاري 1437, , وذلك من أجل إستغلال عطلة الصيف لاكتساب الخبرة العملية والمهارات المناسبة لتسهيل دخول مجال العمل بعد التخرج.

كما وعد الصندوق بتوظيف المواهب الشابة للعمل فى العطلة الصيفية , وتقديم تدريبات ذات جودة عالية لإعداد الطلاب لسوق العمل.

ويتخذ برنامج التدريب الصيفى مسارين الاول تدريب على رأس العمل داخل منشآت القطاع الخاص , والتدريب الخارجى الذى يتم بجهات تدريب معتمدة , ويتم تمويله من خلال منشآت القطاع الخاص التي يتعذر عليها التدريب على رأس العمل .

وقد تم وضع حد أدنى لرسوم البرنامج التدريبى فى المعاهد الأهلية بـ1500 ريال للمتدرب عن كامل مدة البرنامج , هذا بالإضافة إلى 500 ريال شهرياً مكافأة للمتدرب تدفع من قبل المنشآت المساهمة التى تتولى التدريب الخارجى .

قامت وزارة العمل بإنشاء موقع الكتروني يهدف الى التسهيل على المواطنين للتسجيل في برنامج  دون الحاجة الى مراجعة أقسام وزارة العمل وتكبد عناء الإجراءات والتكليف على المواطنين .

كما يهدف برنامج حافز الوطنى إلى توفير برامج تدريبية لجميع المستفيدين من أجل الدخول إلى سوق العمل السعودى بكفاءة وخبرة جيدة تؤهل الشباب إلى التعامل مع المؤسسات والأفراد.

يشمل البرنامج فئتين من المتقدمين وهما: المواطنون من الرجال والنساء المتعثرين في الحصول على وظيفة من عمر35 إلى 60 عاماً بالإضافة الى من استنفذ مدة المخصص المالي لحافز دون تمكنه من الحصول على عمل مناسب .

تجدر الإشارة إلى ان برنامج حافز الوطنى جاء بأمر من الملك عبد الله , رحمه الله , حتى يسهل على الشباب السعودى فرص الحصول على العمل المناسب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *