الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 12/7/2016 : الميليشيات الحوثية تمنع دخول المساعدات الإغاثية لمحافظة الجوف
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 12/7/2016 : الميليشيات الحوثية تمنع دخول المساعدات الإغاثية لمحافظة الجوف

ننشر اخر اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء الموافق 12/7/2016 التى تضمنت منع الميليشيات الحوثية دخول المساعدات الإعغائية التى قدمها مركز الملك سلمان لأهالى محافظة الجوف .

الميليشيات الحوثية تمنع دخول المساعدات الإغاثية لمحافظة الجوف

قامت الميليشيات الحوثية والمحلوع صالح ,  اليوم الثلاثاء , بمنع دخول المساعدات الإغاثية التى أرسها مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية  بمديرية المصلوب بمحافظة الجوف .

وقد أعلنت منظمة الجوف للحريات وحقوق الإنسان أن هناك بلاغات مرفوعةمن فريق عمل المنظمة في مديرية المصلوب والتي أكدت أن مشرف الحوثيين ابو طالب بن حلسة النوفی منع إدخال المساعدات المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة .

وأكدت المنظمة وفق فرق العمل أن الحوثيين احتجزوا المساعدات الإغاثية دون أي مبرر أو سبب مباشر مما يتعارض مع كل المواثيق والأعراف الدولية والقانونية خاصة في ظل تدهور الأوضاع الإنسانية والمعيشة والأمنية .

وناشدت المنظمة كافة الجهات المختصة من منظمات حقوقية وإنسانية ومكاتب الأمم المتحدة العمل من أجل اطلاق المواد المحتجزة والسماح بدخولها إلى المواطنين.

مقتل 28 من قوات الحوثى بمديرية نهم

أعلن قيادى بالمقاومة الشعبية اليمنية عن مقتل نحو 28 مسلحا حوثيا , بالإضافة إلى مقتل أربعة من أفراد الجيش والمقاومة , يوم أمس الاثنين , إثر معارك عنيفة نشبت بمديرية نهم شرقي صنعاء.

وقد صرح الناطق الرسمى باسم المقاومة الشعبية فى محافظة صنعاء , عبد الله الشندقى , بإن اشتباكات عنيفة دارت بين مقاتلى الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية وبين مليشيات الحوثي وصالح في منطقة جبل يام بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء .

وذلك فى محاولة المليشيات الحوثية القيام بالهجوم على أحد مواقع قوات الشرعية , إلا أن القوات الشرعية تمكنت من السيطرة على جبل القرن فى منطقة الاشتباكات .

ولم تعد هذه هى المحاولة الأولى التى تقوم بها القوات الحوثية بشن هجوما على المواقع الشرعية إلا ان تحاول أن تسيطر على الأراضى اليمنية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *