الرئيسية / اخبار التعليم / نتيجة الثانوية الازهرية 2016 محافظة الاسكندرية موقع الوزهر التعليمي
نتيجة الثانوية الازهرية 2016
بوابة الازهر الالكترونية

نتيجة الثانوية الازهرية 2016 محافظة الاسكندرية موقع الوزهر التعليمي

طلاب مرحلة الشهادة الثانوية والتابعة الي الأزهر الشريف في محافظة الاسكندرية ما هي الي لحظات ليست بالبعيد للإعلان عن النتائج الخاصة بكل فتاة وشاب في المرحلة و تمهيدا للصعود الي مرحلة جديدة وهي مرحلة الجامعة ، و انقسمت طلاب الاسكندرية والمنتمية الي الأزهر الي شعبتي العلمية والأدبية كما هو الحال في التربية والتعليم العام .

و عن أرقام المتقدمين الي الامتحانات وإعدادهم المنقسم الي العلني والأدبي سجلت كالأتي161834 من الذكور و الإناث متفرعين الي شعبتي كما سبق وأن أشرنا سالفا ، و أتت الشعبة العلمية بنحو55504 و انقسمت الي علني علوم وعلمي رياضة ، اما الشعبة الأدبية الازهرية فقد وج  انها تفرع الي عدد106330 أي ضعف العلمي تقريبا .

و خرجت بعض الأنباء من أن عملية نجاح الطلاب قد وصلت الي 40% عن العام الماضي من كل طلاب المرحلة الثانوية الازهرية في كل محافظات مصر العربية ، و عن حالة الامتحانات في محافظة الاسكندرية فقد ذكر أن عملية الإمتحانات في تلك المحافظة مرت بهدوء أم نسمع عن عمليات غش مرت في اثناء الفترة تلك .

و يواجه الطلاب في الثانوية العامة الازهرية كثرة المواد التي يتم دراستها فعلا علي دراسة المواد العلمية التي يشترك فيها بالفعل طلاب المراحل الثانوية العامة إلا أن طلاب الأزهر يدرسون بجانبها مواد شرعية من فقه وحديث وتوحيد و ما الي غير ذلك علاوة علي حفظ القرآن الكريم بأكمله وهذا بالطبع شيء جيد في عملية التعليم .

و بالرغم من أن عمليات التعليم في الأزهر هي الأشد تعقيدا إلا أنها الأسهل والآخر من حيث الضجيج ، و عن طلابنا في محافظة الاسكنظرية من الفتيات والبنين يمكنهم ترك رسالة  بها رقم الجلوس والاسم او يمكنهم أن يتبعوا الرابط هنا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *