الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الثلاثاء 12/7/2016 : مقتل 55 عنصراً من تنظيم داعش بقصف الطيران العراقى
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الثلاثاء 12/7/2016 : مقتل 55 عنصراً من تنظيم داعش بقصف الطيران العراقى

ننشر اخر اخبار داعش اليوم الثلاثاء الموافق 12/7/2016 التى تضمنت مقتل 55 عنصراً من عناصر داعش إثر قيام قوات الطيران العراق بقصف مواقع لهم بالعراق .

مقتل 55 عنصراً من تنظيم داعش بقصف الطيران العراقى

صرح مصدر عسكرى يمنى , أمس الإثنين  عن مقتل 55 عنصراً من عناصر تنظيم داعش إثر قيام قوات الطيران العراقى , بالتعاون مع قيادة عمليات صلاح الدين , بتدمير مواقع تابعة للتنظيم بالعراق .

وأضاف المصدر بأن القوات العراقية تمكنت من تدمير خمس سيارات إحادها مزودة برشاش أحادى وقتلت انتحاريا يرتدى حزاما ناسفا.

كما تمكن طيران الجيش من قتل عدد من عناصر تنظيم داعش خلال تجمعهم فى “هاون” وتم قتل عناصرها فى منطقة الحراريات بصلاح الدين.

وحول اخر اخبار داعش اليوم , فقد نشرت صحيفة ديلى تليغراف تقرير يفيد بمقتل أول بريطانية يعتقد أنها التحقت بصفوف تنظيم الدولة الإسلامية فى غارة جوية في العراق.

حيث تدعى روان كمال زين العابدين، البالغة من العمر 22 عاما، قتلت في ضربة جوية الخميس، وقد نجا زوجها وابنتها الصغيرة , وكانت تدرس  طب الأسنان في جامعة العلوم الطبية والتكنولوجيا في العاصمة السودانية الخرطوم.

ويشير التقرير الى أن هناك 40 طالبا في هذه الجامعة السودانية التحقوا بصفوف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام , مما يشكل خطراً كبيراً يشير إلى إرتفاع ظاهرة التطرف والإرهاب بين الطلبة والطالبات.

وتضيف الصحيفة أن طالبين آخرين ممن ذهبوا إلى سوريا قتلا هناك في الأسابيع الماضية وهما حمزة سرار حمزة الحسن الذي قتل في ضربة جوية لطائرات التحالف في الموصل .

بالإضافة إلى الطالب أيمن صديق عبد العزيز الذى قتل الشهر الماضى فى ضربة جوية في مدينة الفلوجة العراقية أثناء تحريرها من قبضة داعش هلال الفترة الماضية .

يذكر أن القوات العراقية تمكنت من تحرير مدينة الفلوجة العراقية من قبضة تنظيم داعش ولم تبقى بها سوى عدد قليل منهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *