الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 12/7/2016 : التعليم تقرر موعد إمتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية 30 من شهر يونيو الجارى
الوزارة تعلن عن اجراء مزاد علنى اليوم
اخبار الثانوية العامة اليوم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 12/7/2016 : التعليم تقرر موعد إمتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية 30 من شهر يونيو الجارى

نشر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمى اليوم الثلاثاء الموافق 12/7/2016 موعد بدأ إمتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية المقرر لها 30 من شهر يونيو الجارى .

التعليم تقرر موعد إمتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية 30 من شهر يونيو الجارى

صرح نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى , الدكتور أحمد الجيوشى , بأن الوزارة قد إعتمدت موعد  امتحانات الدور الثانى لطلاب الدبلومات الفنية تبدأ 30 من يوليو الجارى .

وأضاف الدكتور الجيوشى أن إمتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية سوف تستمر حتى يوم التاسع من أغسطس المقبل , مشيراً إلى ان إجمالى عدد الطلاب حوالى 225 ألف طالب وطالبة .

وأشار نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفنى أن امتحانات الدور الثانى سوف تتم يوم وراء الآخر مباشرة دون توقف , موضحا أنه سيتم تسليم رؤساء لجان الإدارات التكليفات الخاصة برؤساء لجان السير يوم الخميس المقبل 14 من يوليو الجارى.

والجدير بالذكر أن نسبة النجاح فى الدور الأول لطلاب الدبلومات الفنية قد بلغت 58 % فى النظام الحديث و79 % فى نظام خمس سنوات.

التعليم تقرر إيقاف مسئولين نتيجة الـ 8 طالبات بقائمة الأوائل فى الدبلومات الفنية

أكد الدكتور أحمد الجيوشى , نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى , أنه تم إيقاف المسئولين عن إحدى لجان الامتحانات بمدرسة مبارك كول الزراعية بعد إعلان 8 من أوائل الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية .

وأضاف الجيوشى إنه فى حالة ثبوت غش فى هذه اللجنة سوف يتم معاقبة المسئولين وهم الملاحظون ورئيس اللجنة بعقوبة الحرمان من أعمال الامتحانات لمدة 5 سنوات .

وأشار الجيوشى أنه لا صحة لما تردد حول إلغاء نتيجة الطلاب أو تعليقها , مؤكداً أن الطلاب لم يتم معاقبتهم على إجراء لم يقوموا به .

وفى حال وجود تماثلا فى الاجابات سوف يتم إيقاف المسئولين فورا ,  أما فى حالة تشابه الإجابات فلا يوجد غش جماعى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *