الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 12/7/2016 : المجلس الرئاسى الليبي يؤكد تسلمه مقر الحكومة بطرابلس
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 12/7/2016 : المجلس الرئاسى الليبي يؤكد تسلمه مقر الحكومة بطرابلس

نشرت الصحف العربية اخر مستجدات ليبيا اليوم الثلاثاء الموافق 12/7/2016 , حيث أكد المجلس الرئاسى الليبي عن تسلمه مقر الحكومة الجديد بالعاصمة طرابلس , وقد جاءت التفاصيل كالتالى ,

المجلس الرئاسى الليبي يؤكد تسلمه مقر الحكومة بطرابلس

أعلن المجلس الرئاسى الليبي , مساء أمس الإثنين , عن تسلمه مقر الحكومة الجديد فى شارع السكة بالعاصمة الليبية طرابلس , وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية فى حكومة الوفاق الوطنى .

وصرح مصدر من المجلس الرئاسى الليبي بإن وزارة الداخلية بحكومة الوفاق سوف تتولى تأمين مقر الحكومة الجديد ,  وسوف يشهد حضور كل من أعضاء المجلس الرئاسى (أحمد معيتيق، وموسى الكوني، وفتحى المجبري، وعبد الرحمن كاجمان، ومحمد العمارى زايد) على رأسهم الدكتور فائز السراج.

يذكر أن  المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى كان قد وصل بحرًا إلى طرابلس فى 30 مارس الماضى , وذلك من أجل ممارسة مهامه بقاعدة أبوستة البحرية قبل تسلمه مقر الحكومة.

القوات الليبية تعثر على سجن سرى ومقبرة جماعية بمدينة سرت

أعلنت قوات البنيان المرصوص , التى تتبع المجلس الرئاسى الليبي , عن عثورها على سجن سرى بمدينة سرت الليبية , حيث يتضمن ثلاثة أشخاص كانوا محتجزين لدى عناصر تنظيم داعش .

هذا بالإضافة إلى عثورهم على مقبرة جماعية بها 7 جثامين بمنطقة (السبعة) غرب مدينة سرت مجهولة الهوية , حيث يرجح أن تعود لبعض المعتقلين لدى عناصر التنظيم .

تجدر الإشارة إلى أن قوات البنيان المرصوص تمكنت من تحقيق إنتصارات فى العديد من الاشتباكات مع تنظيم داعش بمدينة سرت  , حيث حاصرته فى مسافة 5 كيلو مترات بالمدينة.

والجدير بالذكر أن الأراضى الليبية يمارس بها العديد من الإنتهاكات من قبل تنظيم داعش الذى يزعم إقامته لدولة الخلافة الإسلامية , ويسعى بجميع المحاولات إلى السيطرة على البلاد العربية سواء فى ليبيا او العراق أو سوريا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *