الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الثلاثاء 12/7/2016 : القوات الجوية العراقية تشن 53 طلعة ضد تنظيم داعش
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الثلاثاء 12/7/2016 : القوات الجوية العراقية تشن 53 طلعة ضد تنظيم داعش

عرضت الصحف العربية اخر اخبار العراق اليوم الثلاثاء الموافق 12/7/2016 والتى تضمنت قيام القوات الجوية العراقية بالتعاون مع قوات التحالف الدولى بتنفيذ 53 طلعة جوية ضد تنظيم داعش .

القوات الجوية العراقية تشن 53 طلعة ضد تنظيم داعش

قام الطيرات العراقى والتحالف الدولى , خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية , بتنفيذ 53 طلعة جوية متنوعة ضد تنظيم داعش فى عدة مناطق متفرقة بالأراضى العراقية .

وقد أعلنت خلية الإعلام الحربى , التى تقودها العمليات المشتركة , مساء أمس الإثنين , أن طيران القوة الجوية العراقى قد نفذ 14 طلعة متنوعة للنقل والاستطلاع  .

هذا بالإضافة إلى تنفيذ 7 طلعات تضمنت ست طلعات نقل وواحدة استطلاع تصويري , كما نفذ 32 طلعة قتالية أسفرت عن مقتل 44 من عناصر داعش , وتدمير أسلحة متوسطة وثقيلة ومواقع قتالية ومخازن عتاد وأسلحة.

رئيس الوزراء العراقى يشيد بدو الأمم المتحدة فى دعمها للعراق

أشاد رئيس الوزراء العراقى “حيدر العبادى ” بالدور الذى يقوم به الأمين العام للأمم المتحدة ” بان كى مون ” وقادة الدول الصديقة بعد حادث تفجير الكرادة الإسبوع الماضى .

حيث أنهم قد أكدوا على دعمهم ووقوفهم إلى جانب العراق فى مواجهة الإرهاب الذى يحاول أن يدمر العالم والأراضى العربية كافة .

وقد أكد العبادى , خلال استقباله مساء أمس الإثنين  فى بغداد لرئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) يان كوبيش , على أن تنظيم داعش يقوم بمثل هذه الأعمال بعد أن تم هزيمته هزيمة ساحقة فى الفلوجة .

وأضاف العبادى بإن القوات المسلحة العراقية قد ثأرت لدماء الشهداء فى الكرادة وقضاء بلدة بصلاح الدين بالقضاء على المئات من عناصرهم خلال الأيام القليلة الماضية بالرمادى والقيارة بنينوى.

من جانبه أعرب كوبيش عن مواساته العميقة فى حادثى الكرادة الشرقية , مؤكدا دعم الأمم المتحدة لجهود الحكومة العراقية فى القضاء على تنظيم داعش .

حيث من المقرر أن يتم عقد مؤتمر التحالف الدولى فى واشنطن فى الثانى والعشرين من شهر يوليو الجارى والذى سيشهد انطلاقة مهمة لدعم العراق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *