الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 12/7/2016 : قوات النظام السورى تتمكن من صد هجوم لداعش فى تدمر
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 12/7/2016 : قوات النظام السورى تتمكن من صد هجوم لداعش فى تدمر

نتابع اخر اخبار سوريا اليوم الثلاثاء الموافق 12/7/2016 حيث تمكنت قوات النظام السورى من صد هجوماً لداعش أثناء تسللهم إلى مدينة تدمر .

قوات النظام السورى تتمكن من صد هجوم لداعش فى تدمر

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , والذى مقره العاصمة البريطانية لندن , عن تمكن قوات النظام السورى من التصدى لهجوم شنه ” انغماسيون ” من تنظيم داعش على مدينة تدمر .

حيث يعد هذا الهجوم هو أول هجوم يشنه الجهاديون داخل مدينة تدمر الأثرية منذ أن طردتهم منها القوات الحكومية بدعم روسى فى نهاية مارس الماضى .

وأضاف مدير المرصد ” رامى عبد الرحمن ” بأن انغماسيى داعش قد تم القضاء عليهم وقتلوهم تماماً , مما يعنى إنهاء هجومهم على المدينة بالفشل .

وقد أسفر الهجوم عن مقتل خمسة من قوات النظام على الأقل , بالإضافة إلى وقوع اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة وعناصر انغماسيين من تنظيم داعش من جهة أخرى فى الأطراف الشرقية لمدينة تدمر .

حيث إندلعت هذه الإشتباكات عقب هجوم نفذه عدة عناصر من التنظيم إثر تمكنهم من التسلل إلى أطراف الحى الشرقى للمدينة انطلاقاً من منطقة البساتين المحيطة بالمدينة.

وتضمنت هذه  الاشتباكات قصف عنيف من طائرات حربية استهدف مناطق الاشتباك ومناطق أخرى فى البساتين الشرقية لمدينة تدمر.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الإشتباكات تعد هى المرة الأولى التى يتمكن فيها مقاتلون من التنظيم الجهادى من الدخول إلى تدمر منذ استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها فى 27 مارس بعد أن يسيطروا عليها منذ قرابة عام.

ومن المعروف أن هناك إشتباكات متعددة بين قوات النظام السورى والمعارضة من جهة وتنظيم داعش من جهة آخرى مما يسفر عن مقتل العشرات من المدنيين الأبرياء لحين الوصول إلى حل مناسب ينهى الأزمة تماماً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *