الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار تنسيق الدبلومات الفنية 2016 و الحد الادني للكليات
تنسيق الدبلومات الفنية 2016
التعديل

اخبار تنسيق الدبلومات الفنية 2016 و الحد الادني للكليات

الأخبار المستجده عن كل من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية و اخر الاخبار الخاصة بعمليات التنسيق في شهر يوليو لسنة 2016 ، فأمس الاثنين اتجه جميع أو معظم الطلاب لسحب ملفاتهم في وسط ازدحام من مكاتب التنسيق و التهيؤ للانتقال الي مرحلة  مجددة من حيث المعاهد والكليات بالطبع بناء علي ما حصد ه من نتائج.

استوعب كل المكاتب الخاص  بعمليات التنسيق كل مراحل الدبلومات كن الثلاث  الخمس سنوات كذاك بفروعها المتباينة من زراعي و صناعي وتجاري علاوة علي فندقي وكل الشهادات المعادلة لتلك التخصصات في كل الفروع المنتشرة في محافظات جمهورية مصر العربية .

و أعلن قبل فترة وجيزة من قبل المجلس الأعلي للجامعات والكليات علاوة علي المعاهد ايضا الأحد الادني الذي سيقبل علي أساسه الطلاب او  لن يقبلوا ، و اتفق من قبل المختصين علي عمليات التنسيقات أن الحد الادني سيكون 60% ، و هذا يعني أن كل طالب في المرحلة الفنية حاصل علي أقل من هذا لا يذهب لمكتب تنسيق مطلقا .

و تتم نحديد نسبة القبول بناء علي الأعداد الفارغة  في الجامعات فبالطبع لا تأتي النسبة تلك بصورة عشوائية و إنما تأتي بعد دراسة مكثفة عن الأماكن الفارغة التي تستوعب طلاب المراحل الغنية حتي لا بحدث تكدس في الكليات ويأتي هذا من عمليات التطوير في التعليم .

و الطلاب يحبون ملفاتهم و يسجلون الرغبات التي تتزامن و تتوافق مع المجموع الحاصل عليه الطالب ، و يذكر أن عمليات امتحانات الدبلومات سارت بهدوء تام عل خلاف ما حصل في الثانوية العامة من عمليات تسريب و تأجيل في الامتحانات و وعود شاومينج بالتلاعب بالنتائج،  و باتت الدبلومات الفنية بعيده عن تلك الصخب و تتوالي الوزارة إعادة هيكلة الدبلومات وتطويرها للتوافق مع العصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *