الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار فى السوق السوداء مقابل الجنية المصري اليوم الثلاثاء 12/7/2016
سعر الدولار
سعر الدولار

سعر الدولار فى السوق السوداء مقابل الجنية المصري اليوم الثلاثاء 12/7/2016

شهد سعر الدولار فى السوق السوداء حالة من الارتفاع التدريجى بعد انتهاء اجازة عيد الفطر المبارك ، حيث سجل 11.15 جنية للشراء و 11.30 جنية للبيع ، وهناك حالة من التوقعات بارتفاع اسعار الدولار الفترة المقبلة بسبب اقبال المستوردين والتجار المتزايد عليه .
وعلى الرغم من طرح البنك المركزى عطاءاً دولاريا كل ثلاثاء ، بقيمة 120 مليون دولار فان العطاء عاجز عن تلبية احتياجات المستوردين من العملة الصعبة ، وارتفع سعر الدولار خلال تعاملات اليوم بمعدل 2 قرش عند مقارنته باسعار الامس .
ويذكر ان سعر الدولار فى السوق السوداء خلال ايام العيد شهد حالة من الزيادة والنقصان بين 10.95 جنية للشراء و 11.05 جنية للبيع ، وفى هذه الفترة قام عدد كبير من تجار العملة بجمع الدولار من المصريين العائدين من الخارج لتخزينها بعد انتهاء اجازة العيد .
وادى عودة المصريين من الخارج الى تراجع العملة الامريكية بمعدل عشرة قروش مرة واحدة ، وذلك خلال الاسبوع الاخير من شهر يونيو ، واكد احد المتعاملين داخل السوق الموازية بان التوقعات بخفض سعر الجنية المصرى الفترة المقبلة ستجعل هناك حالة من التنامى للطلب على الدولار الامريكى فى هذه الايام ، وسيدفع ذلك حائزى الدولار الى رفع اسعارة اكثر من مرة خاصة وان اسعارة تختلف من مكتب صرافة الى اخر .

ويذكر ان البنك المركزى اعلن الفترة الماضية عن انخفاض احتياطى النقد الاجنبى فى العملات الاربعة ” الدولار ، اليورو ، الين اليابانى ، الجنية الاسترلينى ” وذلك وفقا للتقارير الصادرة من البنك التى اوضحت بانه انخفض فى شهر يونيو عند مقارنته بشهر مايو 2016 .

وهناك حالة من التوقعات بارتفاع اسعار الدولار الفترة المقبلة بعد ان شاعت اخبار بخفض قيمة الجنية المصري بمعدل 50 قرش او 75 قرش .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *