الرئيسية / اخبار مصر / طقس اليوم الثلاثاء 12/7/2016 ودرجات الحرارة فى مصر
الارصاد الجوية
هيئة الارصاد الجوية

طقس اليوم الثلاثاء 12/7/2016 ودرجات الحرارة فى مصر

يهتم الناس فى كل انحاء العالم  دائما بحالةالطقس لمعرفة تقلبات الجو ولعمل الاحتياطات الازمة لتقلبات الجو , والطقس هو حالة الجو  فى فترة زمنية من يوم وحتى اسبوع , والمناخ هو معرفة حالة الجو فى مدة زمنية تتراوح من شهور حتى سنة , ومن الضرزرى معرفة درجة حرارة الجو والعوامل الجوية  من وجود رياح أو عدمه وخلافة , وكذلك معرفة الطقس والمناخ يفيد فى انسب وقت لحركة وسير الملاحة وكذلك الطرق البرية وسير السيارات والمركبات المختلفة ,  وذلك من ناحية وجود رياح ورمال وشبورة وتفادى ذلك .

ونعلم أن درجات الحرارة ترتفع فى فى الثلاث شهور من الصيف وهى يونية ويولية واغسطس وتشتد درجة حرارة الشمس وقت الظهيرة وقد تصل الى خمسين درجة مئوية فى الشمس تصل الى اربعين فى الظل  وشهدت البلاد فى مصر على مدار الشهرين يونية وبداية يولية ارتفاع فى درجة حرارة الجو التى بلغت 42 درجة مئوية .

وقد كان طقس اليوم فى مصر حار نهاراً شديد الحرارة على الوجه القبلى ومنطقة الصعيد , وهناك شبورة فى وقت الصباح وذلك فى الوجه البحرى ومحافظة القاهرة فيما كانت الحرارة معتدلة على السواحل الشمالية فى جمهورية مصر العربية .

هذا وقد توقعت هيئة الارصاد الجوية طقس غد الثلاثاء أن تذيد درجات الحرارة قليلأ عن المتوقع وذلك فى أثناء النهار , ولكن سرعان ما تنخفض درجات الحرارة فى الليل ليبح الجو معتدلا لطيفاً , فيجب توخى الحذر نهاراً وخصوصاً أثناء فترات الظهيره فلا يجب التعرض للشمس المباشرة حتى لا تؤثر على الصحة العامة للجسد .

ولقد نبه خبراء الارصاد الجوية سائقى المركبات من توخى الحذر من الشبورة الصباحية مما قد  يسبب حوادث من جراء انعدام الرؤية .

درجات الحرارة فى مصر

  • القاهرة: العظمى 41 والصغرى 26.
  • الإسكندرية: العظمى 32 الصغري 25.
  • مرسي مطروح: العظمي 32 الصغري 23.
  • المنيا: العظمي 39 الصغري 27.
  • سوهاج: العظمي 41 الصغري 25.
  • الأقصر: العظمي 42 الصغري 25.
  • أسوان: العظمي 41 الصغري 26.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *