الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم 11/7/2016 مواصلة ارتفاع الاسعار مقابل الجنية المصري
سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم 11/7/2016 مواصلة ارتفاع الاسعار مقابل الجنية المصري

مع انتهاء موسم عيد الفطر وشهر رمضان لا زالت توقعات الخبراء بتوالي ارتفاعات الدولار في السوق السوداء وذلك ما حدث بالفعل في تعاملات اليوم الاثنين الموافق 11 يوليو 2016 حيث ارتفع سعر الدولار ليصل الى 11.10 جنيه ويرجع ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء لزيادة الطلب على العملة مع ندرة تواجدها في السوق ورغم وجود عطاءات في السوق تصل الى 120 مليون دولار الى أنه لا تلبي احتياجات المستوردين من عملة الدولار .

ولقد سجل الدولار ارتفاعا بقيمة قرشين عن تعاملات أمس ولا يزال الخبراء يتوقعون استمرار زيادة سعر الدولار في السوق السوداء، وطوال موسم عيد الفطر وشهر رمضان عانى الدولار من حالة من عدم الاستقرار حيث كان سعره ينقص أحيانا ويرتفع أحيانا حتى أن بعض المستوردين لجأوا لجمع العملة الأجنبية من العاملين بالخارج والاحتفاظ بها لحين انتهاء عيد الفطر المبارك.

وبسبب عودة المصريين من الخارج نظرا لاجازة عيد الفطر ظهرت كميات كبيرة من الدولار في السوق السوداء مما  أدى لارتفاع الدولار حتى وصل الى 11.15 جنيه مصري وذلك في نهايات شهر يونيو لينخفض سعره بعد إلى 11جنيه ليرتفع مرة أخر أمس ليصل ل11.5 جنيه وليواصل ارتفاعه اليوم ليصل الى 11.10 جنيه .

ولقد داوم البنك المركزي على طرح عطاء أسبوعي كل يوم ثلاثاء بقسمة 120 مليون دولار عله بذلك يوقف ارتفاع الدولار أمام الجنيه المصري ولكن ذلك لم يمنع من مواصلة الدولار لارتفاعه في السوق السوداء .

ومع توقعات أخرى لارتفاع الدولار أمام الجنيه المصري جعل بعض اللذين يملكون الدولار مترددين ببيعه أملا في زيادته مرة أخرى.

هذا بالنسبة للسوق السوداء أما البنوك المصرية فيشهد الدولار استقرارا في البنوك الرسمية حيث استقر سعر الدولار عند سعر 8.85 للشراء و8.88 للبيع وذلك حسب ما حدده البنك المركزي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *