الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاثنين 11/7/2016 : مقتل قيادى بارز بداعش و 18آخرين إثر قصف جوى فى العراق
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الاثنين 11/7/2016 : مقتل قيادى بارز بداعش و 18آخرين إثر قصف جوى فى العراق

نستعرض اخر اخبار داعش اليوم الاثنين الموافق 11/7/2016 التى جاءت فى الصحف العربية وقد تمثلت فى الآتى :

مقتل قيادى بارز بداعش و 18آخرين إثر قصف جوى فى العراق

أعلنت القوات العراقية المشتركة , صباح اليوم الإثنين , عن مقتل قيادى بارز من قيادات تنظيم داعش , إثر قصف جوى فى قضاء الشرقاط بمحااظة صلاح الدين مما أسفر عن مقتل 18 من أتباعه .

وقد صرح مصدر أمنى بأن القوات العراقية تمكنت من إستهداف القيادى البارز بالتنظيم المدعو ” عبد العظيم العجيلى ” , أثناء تواجده بمحافظة صلاح الدين بمقرهم بمنطقة الجميلة وسط الشرقاط بضربة جوية.

وأشار المصدر الأمنى إلى أن القوات المشتركة قد تمكنت من السيطرة على مفرق الشرقاط ومجمعات البدو وتلول الباج على الطريق السريع الرابط ما بين الشرقاط والقيارة.

كما تمكنت قوات”مكافحة الإرهاب” من تحرير قاعدة “القيارة” الجوية , يوم السبت الماضى , من قبضة التنظيم  , مشيراً إلى أن القوات تسعى لتحرير مركز قضاء الشرقاط .

يذكر أن خلية الإعلام الحربى , التى تقودها العمليات المشتركة , قد أعلنت مساء أمس الأحد , بأن تنظيم داعش قد وصلته تعزيزات تضم 30 إرهابيا من ضمنهم 10 انتحاريين إلى قرية بريج التابعة لقضاء الحويجة من أجل الهجوم على القوات المسلحة العراقية .

وقد تمكنت قوات التنظيم من القيام بقصف المسلحين بالتنسيق مع طيران التحالف الدولى ومقتل إثنين منهم وإصابة ثلاثة آخرين وتدمير سيارة مفخخة.

كما قامت القوة الجوية العراقية بقصف مقرا لداعش مما ادى إلى مقتل العديد منهم بمنطقة “الكرابلة” بقضاء “القائم” غرب محافظة الأنبار , بالإضافة إلى تدمير موقع لتصفيح السيارات وقتل كافة المتواجدين به .

يذكر أن قوات “البيشمركة” الكردية قد تمكنت من إفشال محاولة تسلل عناصر تنظيم”داعش” إلى إقليم كردستان بالعراق , بالإضافة إلى تمكنها من إعتقال 7 مسلحين من قوات التنظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *