الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاثنين 11/7/2016 : مقتل 5 أشخاص وإصابة 80 آخرين إثر قصف جوى على حلب
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاثنين 11/7/2016 : مقتل 5 أشخاص وإصابة 80 آخرين إثر قصف جوى على حلب

جاءت اخبار سوريا اليوم الاثنين الموافق 11/7/2016 بتجديد القصف الجوى على مدينة حلب السورية مما أسفر عن مقتل 5 وإصابة 50 آخرين .

مقتل 5 أشخاص وإصابة 80 آخرين إثر قصف جوى على حلب

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , الذى يتخذ بريطانيا مقراً له , اليوم الإثنين , عن مقتل 5 مواطنيين وإصاابة 80 آخرين إث تجديد عمليات القصف الجوى على مدينة حلب السورية .

وأضاف المرصد السورى أن القصف الجوى الذى تم فجر اليوم قد إشتمل على عدد من الأحياء بمدينة حلب من بينها الميرديان والمشارقة والمحافظة والاسماعيلية وبستان الزهرة والسريان القديمة والسليمانية والمارتينى وميسلون والجميلية .

وقد أسفر هذا القصف عن إرتفاع عدد القتلى من بين المصابين بحالات خطرة , بالإضافة إلى أضرار مادية كبيرة واندلاع نيران فى ممتلكات مواطنين.

كما أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى ) أن قوات تحالف (سوريا الديمقراطية) المدعومة من التحالف الدولى قد أحرزت تقدما فى معاركها ضد مسلحى داعش فى مدينة منبج بحلب .

وأفاد المرصد السورى بأن المعارضة وجبهة النصرة لم يتمكنا من إعادة فتح طريق الكاستيلو الذى تستخدمه المعارضة فى نقل الإمدادات إلى المناطق التى تسيطر عليها فى حلب .

تجدر الإشارة إلى أن , يوم أمس الأحد , قد شهد مقتل قيادى بارز فى صفوف ميليشيات حزب الله , يدعى “سمير عواضة” , ملقب بـ”أبو على النقيب” .

حيث تم مقتله أثناء المعارك التى نشبت أمس فى منطقة مزارع الملاح فى ريف حلب شمالى سوريا  ضد المعارضة السورية على جبهات سورية عديدة.

وقد أسفرت المعارك عن تكبد ميليشيات حزب الله خسائر فادحة على يد فصائل المعارضة قرب حلب خلال الأسابيع والأشهر القليلة الماضية خاصة فى مزارع الملاح.

ومن المعروف أن الأراضى السورية تشهد العديد من الأوضاع الغير مستقرة والتى تأتى من قبل تنظيم داعش والمعارضة , الأمر الذى يتطلب إعادة إعمارها من جديد ومحاولة التوصل إلى حل نهائى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *