الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاثنين 11/7/2016 : وزير الدفاع الامريكى يصل إلى العراق اليوم لبحث سبل إستعادة الموصل
بغداد
العاصمة العراقية

اخبار العراق اليوم الاثنين 11/7/2016 : وزير الدفاع الامريكى يصل إلى العراق اليوم لبحث سبل إستعادة الموصل

نأتى بآخر اخبار العراق اليوم الاثنين الموافق 11/7/2016 والتى تناولت وصول وزير الدفاع الامريكى , آشتون كارتر , إلى الأراضى العراقية لبحث سبل إستعادة الموصل من قبضة داعش خلال الفترة المقبلة .

وزير الدفاع الامريكى يصل إلى العراق اليوم لبحث سبل إستعادة الموصل

شهدت الأراضى العراقية , صباح اليوم الاثنين , وصول وزير الدفاع الأمريكى ” آشتون كارتر ” , وذلك من أجل مناقشة سبل قيام القوات الأمريكية والتحالف بإستخدام القاعدة الجوية لإستعادة مدينة الموصل .

ومن المقرر أن تقوم القوات العراقية بخوض معركة إستعادة مدينة الموصل العراقية من مسلحى تنظيم داعش , حيث ان المستشارين الأمريكيين أعلنوا عن كامل إستعدادهم لمرافقة الكتائب العراقية فى تحركها باتجاه الموصل.

وقد صرح مصدر مسئول دفاعى بارز بإن توقيت بدء مرافقة المستشارين الأمريكيين للكتائب العراقية لم يتم تحديده حتى الآن , مشيراً إلى انه من الممكن ان خلال الأسابيع أو الشهور المقبلة.

وذكر مسؤولون عراقيون أن كارتر سوف يقوم بعقد إجتماعاً مع رئيس الوزراء العراقى , حيدر العبادى , ووزير الدفاع خالد العبيدى و قائد قوات التحالف الذى تقوده واشنطن ضد تنظيم داعش فى العراق وسوريا.

وكانت قد أعلنت القوات العراقية , يوم السبت الماضى , عن قيامها بإستعادة السيطرة على قاعدة القيارة الجوية على بعد 60 كيلومترا جنوبى الموصل , والتى تعد من أكبر المدن العراقية التى سيطر عليها تنظيم داعش .

أهالى ضحايا تفجير الكرادة يطالبون الحكومة العراقية للتحقيق العاجل

طالب أهالى ضحايا تفجير الكرادة , مساء أمس الأحد , الحكومة العراقية بضرورة الإسراع فى فتح تحقيق عاجل فى كارثة تفجير الكرادة .

هذا بالإضافة إلى ضرورة فتح الشارع الرئيسى وإعادة الحياة إلى طبيعتها فى المنطقة , و رفع اللافتات الحزبية من موقع التفجير وإنهاء العزاء وفتح الشوارع وإعمار المبانى مرة آخرى كما كانت عليها من  قبل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *