الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاثنين 11/7/2016 : الصحة تعلن عن توفير جرعات مجانية لمرضى البلهارسيا فى القرى مرتفعة الاصابة
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاثنين 11/7/2016 : الصحة تعلن عن توفير جرعات مجانية لمرضى البلهارسيا فى القرى مرتفعة الاصابة

نرصد اخر اخبار مصر اليوم الاثنين الموافق 11/7/2016 حيث أعلنت وزارة الصحة المصرية عن توفيرها جرعات علاج مجانية لمرضى البلهارسيا فى جميع القرى ذات الإصابة المرتفعة .

الصحة تعلن عن توفير جرعات مجانية لمرضى البلهارسيا فى القرى مرتفعة الاصابة

صرح رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان , الدكتور عمرو قنديل , بأن الوزارة تعمل على توفير جرعات مجانية جميع سكان القرى التى تكون بينهم نسبة الإصابة بالبلهارسيا أكثر من 3 % .

وأضاف الدكتور قنديل أن الوزارة قد عملت خلال الفترة الماضية على رصد كافة الأمراض الوبائية الخطرة من خلال فرق طبية على أعلى مستوى لمنح عشرات الآلاف من سكان القرى أدوية مجانية.

وزارة النقل تتعاقد مع تحالف يابانى للقيام بأعمال تطوير مترو الهرم

أعلن مصدر مسئول بوزارة النقل عن قيام الهيئة القومية للأنفاق بالعمل خلال الفترة الراهنة على توقيع التعاقد مع تحالف من الشركات اليابانية للقيام بالأعمال الاستشارية لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق بشارع الهرم.

وأضاف المصدر بأن الهيئة قد انتهت من المفاوضات مع تحالف الشركات اليابانية للإستعداد للتوقيع النهائى معه بعد موافقة مجلس الوزراء , مشيرا إلى أن تكلفة الأعمال الاستشارية التى تم الوصول إليها حوالى 700 مليون جنيه.

كما أكد المصدر على أن الجانب اليابانى سوف يقوم بتمويل هذه المرحلة بمبلغ 1.2 مليار دولار فى صورة قرض ميسر بفائدة 0.2% وفترة سماح 10 سنوات .

والجدير بالذكر أن هذه المرحلة سوف تشتمل حدود مدينة 6 أكتوبر مــــروراً بمنطقة حــدائق الأهرام ثم المتحف المصرى الكبير وميدان الرماية إلى شارع الهرم حتى محطة الجيزة .

وكان مصدر مسئول مسئول بالهيئة القومية للأنفاق قد أكد على تلقى الهيئة عرض من شركات يابانية لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو الأنفاق المارة بشارع الهرم بطول بطول 19 كم و17 محطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *