الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 11/7/2016 : التعليم تنتهى من طباعة وتوريد 34 % من كتب الفصل الدراسى الأول
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين 11/7/2016 : التعليم تنتهى من طباعة وتوريد 34 % من كتب الفصل الدراسى الأول

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الاثنين الموافق 11/7/2016 عن عدد من المستجدات الهامة التى من بينهما الإنتهاء من توريد 34% من كتب الفصل الدراسى الأولى للتعليم العام والفنى .

التعليم تنتهى من طباعة وتوريد 34 % من كتب الفصل الدراسى الأول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , صباح اليوم الإثنين , متمثلة فى الإدارة المركزية لقطاع الكتب عن تمكنها من الإنتهاء من طباعة حوالى 34% من إجمالى كتب الفصل الدراسى الأولى للعام الدراسى المقبل .

وقد صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بأن المطابع قد انتهت من طباعة 34% من كتب الفصل الدراسى الأول ومناهج التعليم العام والفنى , وتم توريدها إلى مخازن الوزارة فى فيصل وأكتوبر .

وأضاف المصدر بأنه من المقرر أن تنتهى الوزارة من طباعة الكتب كلها قبل انطلاق العام الدراسى حتى يتم حصول الطلاب على الكتب فور بدء الدراسة .

وشدد الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , خلال اجتماعه عبر شبكة الفيديو كونفرانس مساء أمس الأحد مع مديرى المديريات بضرورة إرسال سيارات لنقل الكتب طبقاً للكميات وأمر التوريد الخاص بكل مديرية لوصولها للمدارس .

كما أشار المصدر إلى أن الوزير أكد على مديرى المديريات ضرورة إجراء أعمال الصيانة وتنفيذ الخطة الاستثمارية الخاصة بالعام الدراسى .

هذا بالإضافة إلى العمل على تفعيل الأنشطة والبرنامج العلاجى للقرائية فى المدارس , مؤكداً أن الوزير قد شدد على مديرى المديريات بأن هناك طاب لا تستطيع القراءة حتى الآن .

وأضاف الوزير أنه من المقرر أن تشهد الفترة المقبلة تقييم شديد ومحاسبة لكافة المقصرين فى الأعمال التى تؤثر على مستوى الطلاب .

والجدير بالذكر أن الدكتور الهلالى الشربينى قد أصدر قرار بندب راندا حلاوة مدير عام الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية بديوان الوزارة رئيسا للإدارة المركزية لمعالجة التسرب من التعليم لمدة عام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *