الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 11/7/2016 : اللجنة الوزارية الرباعية المصرية الصينية تبدأ عقد إجتماعها اليوم فى بكين
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاثنين 11/7/2016 : اللجنة الوزارية الرباعية المصرية الصينية تبدأ عقد إجتماعها اليوم فى بكين

نشرت اليوم السابع الاثنين الموافق 11/7/2016 عدد من الأخبار الهامة التى من بينها بدأ إنعقاد اللجنة الوزارية الرباعية المصرية الصينية إجتماعها اليوم فى بكين .

وقد جاءت التفاصيل الهامة حول هذا الخبر فيما يلى ,

اللجنة الوزارية الرباعية المصرية الصينية تبدأ عقد إجتماعها اليوم فى بكين

من المقرر اليوم الإثنين , أن يقوم المهندس طارق قابيل , وزير التجارة والصناعة , بالتعاون مع وزيرة الإستثمار , داليا خورشيد , برئاسة إجتماعات اللجنة الوزارية الرباعية بين مصر والصين .

حيث أنها قد بدأت اليوم فى العاصمة الصينية بكين , والتى تهدف إلى التوصل لقائمة نهائية بالمشروعات ذات الأولوية التى سيتم تنفيذها فى مصر بالتعاون مع الجانب الصينى فى مختلف المجالات .

والجدير بالذكر أن الدكتورة داليا خورشيد , وزيرة الإستثمار , قد غادرت يوم السبت الماضى إلى الصين على رأس الوفد المصرى المشارك فى إجتماعات اللجنه الوزارية الرباعية بين مصر والصين .

ومن المقرر أن تستمر الإجتماعات لمدة يومين كتمهيد لاجتماعات قمة الـ20 المقرر انعقادها في شهر سبتمبر القادم.

وزارة الرى تعلن عن ضبط 15 ألف مخالفة بنهر النيل خلال عام

أعلن رئيس هيئة حماية وتطوير النيل , المهندس صلاح عز , عن عدد المخالفات التى تم تحريرها خلال العام الماضى منذ أن إنطلقت حملة إنقاذ النيل .

حيث أكد المهندس عز على أن المخالفات قد بلغت  14 ألف و895 حالة، فى حين بلغ إجمالى الحالات التى ما تم إزالته منذ البدء فى الحملة 10 آلاف و349 إزالة .

وقد إشتملت الحملة على إزالة  التعديات على النيل جميع المناطق والمحافظات على نهر النيل، والقنوات والمجارى المائية، من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب .

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة قد وقعوا على وثيقة النيل، التى تتضمن التعهد بالحفاظ على النهر، وحمايته من التلوث والتعديات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *