الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار العملات فى البنوك اليوم الاثنين 11/7/2016 مقابل الجنية المصري
اسعار العملات
اسعار العملات

اسعار العملات فى البنوك اليوم الاثنين 11/7/2016 مقابل الجنية المصري

تباينت اسعار العملات داخل البنوك خلال تعاملات اليوم ، حيث استطاع الدولار الامريكى ان يحافظ على استقراره امام العملات الرئيسية حيث سجل 8.83 قرش للشراء و 8.88 قرش للبيع ، وطرأت تغيرات طفيفة على اليورو والجنية الاسترلينى .

وبالنسبة الى اسعار العملات العربية فنلاحظ ارتفاع سعر صرف الدينار الكويتى ، واستقرار سعر كلا من الدرهم الاماراتى والريال السعودي ويذكر ان البنك المركزى اعلن الايام الماضية عن تراجع قيمة احتياطى النقد الاجنبى عند مقارنة الاحصائيات الخاصة بشهر مايو ويونيو الماضيين .

 

واعلن الدكتور شريف حازم مستشار وزير المالية عن تلقى وزارة المالية عدد من العروض الدولية من اجل المشاركة فى تطوير مصلحة سك العملة ، حيث يتم حاليا دراسة هذه العروض بالاضافة الى امكانية اقامة منطقة استثمارية مصرية بمشاركة دولية بحيث تتخصص فى تصنيع العملات المعدنية وتسويقها الى باقى الدول المجاورة ، وجارى حاليا دراسة ادخال الانظمة الحديثة من اجل ادخال الانظمة الحديثة لتأمين العملات المعدنية ضد التزوير سواء المطروحة فى الاسواق او العملات التذكارية من خلال استخدام افضل التكنولوجيا العالمية الخاصة بمكافحة عمليات التزوير .

وتقوم مصلحة سك العملة التى تتبع وزارة المالية المصرية الى عمل خطة من اجل مد نشاطها الى كل الدول الافريقية والاوروبية ، على اعتبار انها من اقدم مصالح سك العملة المعدنية والتذكارية بالمنطقة .

وتستهدف الخطة قيام المصلحة بتوفير احتياجات الدول الافريقية والعربية من العملات التذكارية والمعدنية بدلا من اللجوء الى الدول الاوروبية من اجل الحصول على هذه العملات ، كما ان مصلحة سك العملة لديها امكانيات تكنولوجية متطورة وخبرة كبيرة فى هذا المجال واكبر دليل على ذلك هو قيامها بسك عملات تذكارية للامم المتحدة وعدد من المؤسسات والمنظمات الدولية .

اسعار العملات
اسعار العملات فى البنوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *