الرئيسية / اخبار مصر / تصريحات سامح شكري من إسرائيل دفعا لعملية السلام
تصريحات سامح شكري
زيارة شكري الي إسرائيل

تصريحات سامح شكري من إسرائيل دفعا لعملية السلام

صرح سامح شكري في عدة بيانات مفصلة عن الزيارة التي جمعته مع بنيامين نتانياهو و المبرر أن القاهرة تلتزم بعملية السلام التي سبق وأن جمعت الطرفين المصري واليهودي علي خد السواء بينهما ،   استكمل سامح أن ذلك اللقاء بناء من رغبة عبد الفتاح السيسي من أجل العدالة الفلسطينية الإسرائيلية و انهاء الصراع كما صرح سامح لنا.

اما من الجانب المصري بخصوص الزيارة تلك فقد عبرت عنها الوزارة الخارجية والقاطنة بجمع آية مصر بالزيارة الهامة بعد تسعة سنوات ظ منذ سنة 2009 ، و تلك الزيارة  تعد بهذا النبأ انها أو زيارة قد تم أعلنها عقب تلم الفترة الكبيرة ، و صرح شكري انهم سيتطرقت الحوار بينهما الي العديد من الموضوعات التي تخص المنطقة الإقليمية .

هذا من جانبه مصر اما علي النقيض من الجانب الإسرائيلي فلم يترك نتانياهو هذا النبأ الهام بدون تعليق من ناحيته  فقد علق في صباح يوم الأحد في تاريخ 10 من شهر يوليو ، و قد كانت التصريحات لصحيفة إسرائيلية واصفا الزيارة التيرم من ناحية وزير الخارجية المصرية من أنها زيارة آية الأهمية .

و أكمل نتانياهو أن تلك الزيارة تدل علي أن هناك تغييرات تطرأ في العلاقات بين الطرفين المصري و اليهودي ،  و أضاف بنيامين من أن التغيرات وحدها ليس دليلا وإنما جاءت الزيارة استكمالا لما فد صرح به السيسي قبيل هذا بشأن موضوعات السلام وغيرها .

و لعل تلك الزيارات  هيداله حسب ما صرح به شكري و تأتي تلك الزيارة بعد أن اغضب نتانياهو الشعب المصري قبيل ايام قليلة من زيارته للعاصمة أديس أبابا ، و ثارت شكوك المصريين حول أنه يدعم سد النهضه و أنه سيقف في وجه المصريين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *