الرئيسية / اخبار العالم / أخبار سوق الأسهم السعودية خسرت 135 بليون دولار في 6 أشهر
أخبار سوق الأسهم السعودية
انخفاض في أسهم السعودية

أخبار سوق الأسهم السعودية خسرت 135 بليون دولار في 6 أشهر

واصلت أسواق الأسهم في المملكة السعودية العمل في غضون العطلة الرسمية علي  الفكر في فترة تعاقبت بنحو اسبوع كامل ، و السوق في للفترة السابقة قد وجد انه يتذبذب بصورة غير طبيعية ، فقد واجهت التعاملات كل العطلات علاوة علي عطلات شهر رمضان المعظم ، مما أثر في أسواق السعودية و الأسهم بشكل ملحوظ .

و بناء علي ما قالته الصحيفة ” الحياة ” ان اتجاه المؤشر العام في الاسواق السعودية في عقب مطلع العام الجاري الي نهايات كل التعاملات قبيل العطلة  ا، كانت كل الاتجاهات تلك سلبي بعد أن اهتز الاقتصاد في العالم نتيجة انخفاض معدلات النمو في منطقة الصين الآسيوية هذه .

و لعل ذلك لم يكن سبب الي تلك الخسارة في الأسهم و دخل لائحة اسباب الخسارة هو التراجع الكبير في أسعار النفط علاوة علي ما شهدته المنطقة من وقائع عصيبة ، كل ذلك إلا اى أدت الي ضعف الطلب علي المنتجات التي تخرج من بعض الشركات السعودية والآي لها الدور الفعال في ذبذت الأسهم بالمملكة من زيادة أو نقصان أيضاً.

و أما عن الخسائر التي سبق وأن حصدت أيها المملكة في مطلع السنة الجارية فكانت بنحو5.96 و هو ما يعادل رقم 421 نقطه ، و أما عن مستوي الأسهم السعودية فقد أعلنت أنها خسرت منذ النص الأول في السنة الجارية بنحو 135 بليون من  الدولار و بالعملة السعودية يصل إلي نحو 50 بلايين ريال .

و عن عدد الجلسات التي قامت بها في هذا السنة بأكملها الي الوقت الحالي سجلت بنحو 130 جلسة فقط  ، و عن الأسهم فقد بلغت 668 بليون من الريالات السعودية وهي ما تساوي 1.04 تريليون ، و كل تلك الأسباب تعد الرئيسية في خسارة المملكة لهذا العدد الضخم من الأسهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *