الرئيسية / اخبار العالم / شروط التقدم الي الكلية التقنية في السعودية
جامعة الباحة
فى منطقة الباحة حنوب السعودية

شروط التقدم الي الكلية التقنية في السعودية

خريجون الثانوية العامة من الشباب والفتيات توجهوا يوم الأحد الموفق 10 من الشهر الجاري يوليو الي الجامعة التقنية في الباحة و القاطنة بالمملكة العربية السعودية ، طلبات قبول الطلاب للتسجيل فيها من جانب كل من تخرج من المعاهد الفنية أو المراحل الثانوية بالسعودية من خلال الرابطال الإلكتروني الخاص بالموسسة.

اما عن الكلية التقنية فقد بينت أن هناك العديد من الشروط التي لا بد وأن تكون موجودة في الطلاب الراغبين الي الانضمام لصفوف الكلية التقنية تلك ، وكان اولهما أن يكون أي طالب ستقدم إليهم حاصل بالطبع علي الشهادة الثانوية العامة النصر بها بالمملكة او شهادات المعاهد الصناعية أو أي شيء يعادلها .

و استمرت الكلية التقنية في تقديم الشروط التي من المفترض أن يتعرف عليها كل فرد راغب في التقدم أليهم و هي أن يتمتع الطالب كذلك بأخلاق حميدة وعليه أن يثبت ذلك من خلال تصريح حسن السير والسلوك علاوة علي أن يقدم إفادة بأنه اجتاز كل الاختبارات الطبية من خلال المختص الذي سيتابع معه .

اما فيما يتعلق بعمر الطالب فقد اوضحت الكلية التقنية أن الطالب المتقدم ينبغي ألا يتعدي عمره 30 عاما فقط لا اكثر من هذا ، و كذلك بينت انه لا ينبغي له أن يكون قد سبق و اشترك في أي برنامج  دراسي أو ما يزال قائم في البرامج التدريبية خلال المدة الزمنية تلك .

كما صرحت الجامعة انه لن يقبل أي طالب قد سبق وأن حصل علي شهادة في وقت ما ماضي تتعادل مع الشهادة التقنية أو ربما تفوقت عليها كذلك ، و اخيرا بينت الجامعة أن عل مل متقدم ان يعرف التفاصيل جيدا والشروط و هل تنطبق عليه للتأهل الي الجامعة التقنية أو غير ذلك .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *