الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الذهب فى مصر اليوم الاحد 10/7/2016 تواصل استقرارها وعيار 21 يسجل 405 جنية
اسعار الذهب فى مصر
اسعار الذهب فى مصر

اسعار الذهب فى مصر اليوم الاحد 10/7/2016 تواصل استقرارها وعيار 21 يسجل 405 جنية

شهدت اسعار الذهب فى مصر اليوم حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم والامس ، حيث سجل سعر جرام الذهب من عيار 21 حوالى 405 جنية ، اما على المستوى العالمى فنجد ان  سعر الذهب  الذهب بعد أن دعمت بيانات الوظائف الأمريكية الدولار مما أنهى موجة صعود دامت لست جلسات كانت قد دفعت المعدن النفيس إلى أعلى مستوياته في أكثر من عامين بفعل المخاوف المتعلقة بتصويت البريطانيين لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي.

وتعاني الأسواق المالية من تقلبات عنيفة منذ استفتاء 23 يوليو المتعلق بخروج بريطانيا رسميا من الاتحاد الاوروبى مما ادى الى هبوط بالأسهم ودفع بعوائد بعض السندات إلى مستويات قياسية منخفضة ، عزز ذلك بدوره إغراء المستثمرين على شراء الأصول التي تعتبر ملاذات آمنة مثل الذهب والفضة.

وتعررض الذهب أيضاً لعمليات جني أرباح في ظل فشل استقراره فوقمستوى 1370.00 دولار للاونصة ، وهذا ما دفعه لموجة تصحيحية هابطة، خصوصاً مع ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مرة أخرى أمام سللة العملات، مما جعل العديد من المتداولين يقومون بعمليات جني أرباح.

وتراجع الذهب بعد أن دعمت بيانات الوظائف الأمريكية الدولار مما أنهى موجة صعود دامت لست جلسات كانت قد دفعت المعدن النفيس إلى أعلى مستوياته في أكثر من عامين بفعل المخاوف المتعلقة بتصويت البريطانيين حول خروجهم من الاتحاد الاوروبى.

ويذكر ان اسعار الذهب شهدت الاسبوع الناضى رواجا كبيرا ، حيث حقق أعلى مستوى له في أكثر من عامين في الجلسة السابقة في الوقت الذي ما زال فيه المستثمرون يتجهون إلى الأصول الآمنة حتى مع انتعاش أسواق الأسهم في التعاملات الآسيوية.

وهناك حالة من التوقعات بانخفاض اسعار الذهب الفترة المقبلة خاصة وان تقرير الوظائف الامريكية جاء ايجابيا .

اسعار الذهب
اسعار الذهب اليوم فى مصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *