الرئيسية / اخبار مصر / اسعار الكهرباء في فاتورة يوليو 2016 بعد رفع الدعم
اسعار الكهرباء
حملة ترشيد الاستهلاك

اسعار الكهرباء في فاتورة يوليو 2016 بعد رفع الدعم

منذ عام 2014 و قرار رفع الدعم عن الكهرباء ما يزال مستمر كما هو ولم يعدل الي الآن ،  و هذا كله باستثناء اول ثلاث شرائح طبقا لما اوصي به السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر .

أسعار اول ثلاث شرائح كالتالي في مصر :

و الأخبار السارة لهذا العام انه وفقا اما أقر به قانون 214 من رفع الدعم إلا أم حالة الثلاث شرائح  ستستمر تلك السنة أيضا في حالة ثبات و عدم زيادة ولعل تلك الأخبار تطمئن من هم محدودي الدخل و أصحاب الأجور المخفضة .

و بالنسبة الي باقي الشرائح  و حسب ما أقر به القانون المختص برفع الدعم و هذا سيتم بصور تدريجية فهناك أربع شرائح سيرفع الدعم و بالتالي شهدوا زيادة في فاتورة الكهرباء ، وكان القانون مدته 5 سنوات اما الرئيس السيسي فقد إمر تن تمتد مدته لأكثر من هذا لنحو 10 سنوات .

و ارتفاع أسعار الكهرباء اثار جدل واسع بين شوارع المجمع المصري فهناك من أشأ  بطريقة السيسي من حيث ارتفاع أسعار الكهرباء في مقابل إلا تنقطع الكهرباء فيى مصر كما كان يحظى في عهد الرئيس مبارك أو كمان كان يحدث في عهد الرئيس مرسي من انقطاع جائر في الكهرباء

منذ عدة سنوات ليست بالبعيده عاشت نصر في ظلام عميق و بالأخص في فترة حكم الإخوان و مرسي و بدأت شوارع القاهرة في ظلام لا نحس عليها و تصدر الشعب و خصوصا في ذاك الجو الحار فمن يستطيع تحمل الجو بدون تكيف ا  مراوح و كذلك الصغار .

و العديد من الاعلانات والحملات رأيناها تحث المصريون علي أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء ، و أهمية استخدام لمبات موفرة في الطاقة وان الظلام شيء مرعب للصغار و بعض الكبار أحيانا ، و اليكم التفاصيل .

الشريحة الاولي من طبقة محدودي الدخل و يتراوح استخدامهم من 0 الي 50 كيلو وات سيحاسبون بنحو 7.5 قرش وهذا للكيلو وات الواحد فقط .
الشريحة الثانية ستبدأ من رقم 51 الي 100 كيلو وات من استخدامهم ، و هؤلاء سيحاسبون كالتالي 14،5 قرش للكيلو وات الواحد فقط .
الشريحة الثالثة و الأخيرة من الشرائح التي لن تزيد فتبدأ من 0 الي 200 كيلو وات و سيحاسبون بنحو 16 قرش و هذا أيضا للكيلو وات .

الشريحة الرابعة و التي يتراوح استخدامها من 201 الي 350 ستحاسب بنحو 35 قرش لكل كيلو وات .
الشريحة الخامسة تبدأ من 351 الي رقم 650 كيلو وات ستبلغ هذا العام بنحو 44 قرش ايضا
الشريحة رقم سادسة و الآي تستهلك من 651 الي الف كيلو تحاسب 71 قرش لكل كيلو
الشريحة السابعة و الأخيرة و مل منوها أعلي من الف كيلو وات يحاسب بنحو 81 قرش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *