الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري المصري عقب انتهاء موسم 2015/2016 بلقاء القمة
جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

جدول ترتيب الدوري المصري عقب انتهاء موسم 2015/2016 بلقاء القمة

انتهت مساء أمس منذ قليل مسابقة الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم 2015/2016 ، بما شهدته من مباريات قوية على مدار 34 أسبوعا ، تغيرت فيها نتائج وترتيب الفرق جولة عن الأخرى . الدور الأول شهد بداية حماسية تغير فيها الترتيب لعدة مرات ، وشاهدنا صراعا بين الفرق على أشده . ثم بدأ التغير نسبيا في بداية الدور الثاني بعد تدهور عدد من نتائج الفرق على حساب الأخرى ، وشهدت جميع مراكز الجدول سواء الهبوط أو المربع الذهبي منافسة شرسة .

ورغم تحدد أصحاب المقاعد الثلاثة في الهبوط لدوري الدرجة الثانية ( حرس الحدود – غزل المحلة – اتحاد الشرطة ) ، وذلك قبل ختام الدوري بعدة أسابيع ، إلا إن البطل حسم قبيل جولتين فقط من ختام الدوري . حيث نال لموسم 2016/2016 النادي الأهلي ، لقب الدرع بعد معاناة ورط فيها نفسه ، بعد أن كان متصدرا بعيدا عن أقرب منافسيه الزمالك بحوالي 11 نقطة . وعقب فقدان الأحمر لعدة نقاط في أواخر الدور الثاني ، بدأت وقتها صحوة الزمالك للاقتراب منه ، لكن في النهاية اختتم النزال لصالح الأهلي ، وبقى الأبيض في المركز الثاني ، وذلك بعد الأسبوع 32 من المسابقة .

ففي هذا الأسبوع الحاسم أهدى فريق المصري ، اللقب للأحمر بعد تمكن الفريق البورسعيدي من التعادل الإيجابي بهدفين مع الزمالك . وفي نفس الوقت فاز الأهلي على الإسماعيلي بهدف وحيد ، لينتهى صراع القمة على يد رفاق حسام حسن ويحصد الأحمر الدرع الغالي ، بعد أن حصده الأبيض الموسم الماضي 2014/2015 .

وكان ختام مباريات المسابقة بلقاء القمة بين فريقي الأهلي والزمالك ، ورغم إنه تحصيل حاصل في المنافسة لحسم الأحمر للدرع . لكنه ختام للجدول ، حاول فيه الأبيض إهداء فوز على الأحمر ، وحاول فيها الأحمر ختام الدوري صاحب لقبه بالتغلب على بطل الموسم الماضي . لكن كلا الفريقين لم يحقق هدفه ، لانتهاء لقاءهما أمس بالتعادل السلبي . ويختتم البطل لقاءاته هذا الموسم برصيد 76 نقطة ، أما الوصيف الزمالك اختتمه ب 69 نقطة .

أما بالنسبة للمركزي الثالث والرابع فهما الوحيدان اللذان حسما فقط في نهاية جولات الدوري ، وكان هو الصراع الأقوى والأشد هذا الموسم . فبعد ترتيب غير مستقر بين عدة فرق للدخول للمربع الذهبي ، وضمان المشاركة في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية ، تحدتت ملاحم الصراع في الأسابيع الأخيرة من الجدول .

الصراع كان بين فرق ( الإسماعيلي – وادي دجلة – سموحة – المصري ) ، وشهدت مبارياتهم مستوى جيد وتنافس شديد لخطف مقعدي الكونفيدرالية . وما كان يزيد من فرص الأربع فرق هو تقاربهم في فارق النقاط ، لكن الثالث والرابع حسما في الجولة 34 لفريقي سموحة والمصري ، لكن يبقى ترتيبهما في الجدول حاليا هو مثار أزمة .

فالفريقان يمتلكا في رصيدهما من النقاط 55 نقطة ، وفي تلك الحالة تقدم أحدهما عن الآخر في جدول ترتيب الدوري يحسم بفارق الأهداف . هنا يكون البورسعيدي ثالثا لزيادة أهدافه عن السكندري ب 5 أهداف . لكن الاتحاد المصري لكرة القدم ، أثار الجدل بإعلانه سموحة ثالثا والمصري رابعا ، مبررا ذلك باحتكامه للوائح التي تنص على حسم الأمر بالموجهات المباشرة ، والتي تقف فى صف السكندري . وهو ما لم يطبق سابقا ، في عدة مواسم شهدت من فارق الأهداف حسما للأمر .

وأزادت الجبلاية من تعقيد المسألة ، بعد نشرها لجدول الدوري فيه سموحة مكتوب إلى جواره 4 ، رغم تواجده في صف الترتيب ثالثا ، وكتب عن المصري رقم 3 رغم وتاجده في صف الترتيب المنشور من الاتحاد رابعا . وقد حذف منذ قليل هذا الجدول من الموقع الرسمي للاتحاد ولم ينشر أي جدول آخر . لكن هذا الجدول هو الترتيب وفقا لفارق الأهداف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *