الرئيسية / منوعات / بالتفاصيل رجيم الموز لانقاص الوزن دون مضاعافات
ريجيم سهل وسريع لعودة الرشاقة فى وقت قصير
رجيم

بالتفاصيل رجيم الموز لانقاص الوزن دون مضاعافات

تعدفاكهه الموز من الفواكه  المفيدة للجسم لما يمتلكهه من عناصر غذائية , وفيتامينات علاوة على احتوائة على نسبة من البروتينات والكربوهيدرات , وايضاً هو من الفواكه اللذيذة والمحببة للكبار والصغار على السواء , واول من عرف واخترع رجيم الموز هو طبيب يابانى يُدعى هيتوشى واتانابى وساعدته زوجته سوميكو وهى دكتورة صيدلانية , وسرعان ما انتشر اختراعهما عبر قنوات التلفاز والصحف , ثم قاما هيتوشى واتانابى و سوميكو بتأليف كتاب عن رجيم الموز .

لماذا رجيم الموز ؟

  • يعمل الموز على إذابة الدهون
  • يملأ المعدة وبالتالى يشعر الشخص بالشبع وذلك لإحتواء الموز على النشا والالياف
  • عند تناول الموز فى وجبة الافطار فإن خلايا الجسم تفرز مادة تسمى الكوليستوكينن هذة المادة ترسل اشارات للجهاز العصبى الذى بدورة يرسل اشارات للمعدة مما يساعد على الشعور بالشبع
  • مقوى للبنية الجسدية لما يحويه من فيتامينات ومعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم وكذلك فيتامين سى
  • طريقة عمل رجيم الموز :

هناك ثلاث طرق اول طريقة لمدةاسبوعين وفيها يعتمد الشخص على تناول كمية كبيرة من الموز كوجبة افطار , ثم يتناول طعامة بصورة طبيعية بقية اليوم مع مراعاة البعد عن المقليات والدهون والاكثار من الماء وكذلك الفواكه .

الطريقة الثانية لمدة اسبوع : وفيها يعتمد الشخص على تناول الموز طيلة اليوم مع شرب كميات كافية من الماء وممارسة الرياضة .

الطريقة الثالثة لمدة اسبوع وهى تناول الموز مع اللبن ولكن بدون اضافة سكريات وممكن الاستعاضة عن اللبن بالزبادى وهى تناول اثنى عشر موزة فى اليوم مقسمة على فترات , مع تناول ماء كافى .

ينصح فى الثلاث طرق بعدم زيادة الرجيم عن هذة الفترة حتى لا يفقد الجسم كثير من السكريات والفيتامينات , ويجب الإقلال من تناول المشروبات المنبهه كالقهوة والكاكاو والشاى وكذلك الاقلال من المشروبات الغازية

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *