الرئيسية / اخبار التعليم / رابط بوابة تكامل لتحديث بيانات المدرسة وتحديد رغبات النقل الداخلي والخارجي
رابط بوابة تكامل
بوابة تكامل الإلكترونية للمعلمين والمعلمات

رابط بوابة تكامل لتحديث بيانات المدرسة وتحديد رغبات النقل الداخلي والخارجي

بوابة تكامل الإلكترونية والتي يتم من خلالها التسجيل في كل أنظمة تكامل فقد أعلن وزير التربية والتعليم أحمد عيسي عقب مؤتمر صحفي ، صرح فيه بأن الحركة قد تشكلت بوجه جديد في هذا العام لتشمل 60 % من الاشخاص المنطبقين عليهم كافة الشروط .

و كما أشار السيد الوزير أحمد عيسي بأن حركة النقل الخارجي والتي قد تمت بذلك العالم تعد انها ثاني أكبر حركة علي مر الوقت الذي مرت به وزارة التربية والتعليم بالرغم من وجود بعض الصعوبات ، و لأن لها دور فعال في استقرار المعلم فرص عيسي علي انها يجب أن تتمتع بالشفافية و كذلك كلا من الدقة والجدية من أجل المعلم .

و عن إحصائيات حركة تكامل فقد ذكر بأن عدد الأشخاص الذين انضموا الي حركة تكامل في هذه السنة 72.135 معلم ومعلمة ، اما الذين وقع عليهم الاختيار لنقله كان عددهم34797 و تقديرها في المائة بنحو55.6 % ، و عن المعلمات فقد كانوا بنسبة37392 و التقدير في المائة بنحو ايضا67.84 % .

و قد بلغ العدد النهائي لكل المقبولين بنحو 176 شخص منقول و منقوله ، و قد وجدنا في الرغبة الاولي أن الذين تم نقلهم و البالغ عددهم قد كانوا بنحو23918 من المعلمين الذكور فقط ، و يأتي عدد المعلمات الإناث في المرحلة الولي بأكثر من الذكور فق  كانوا بنحو27339 ، الأمر الذي أوقع إشكالية كبيرة في بادئ الأمر .

و خرج بعض الأنباء من الوزارة الي انها ستعمل في وقت لاحق عن سد احتياج النقص و الزيادة فيى كل الفرص الوظيفية كانت او التعليمية ، و جاء علي وجه الخصوص تسليط الضوء علي حركة النقل الخارجي ، و لعلة هذا نتيجة الازدحام في مناطق عنوانا اخري ،   لتحديث بيانات المدرسة والنقل سواء الداخلي ا الخارجي اليكم الرابط من هنا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *