الرئيسية / اخبار العالم / وفاه الداعيه خالد الدخيل اثناء إعتكافة فى الحرم المكى بالمملكة العربية السعودية
وفاه الداعيه خالد الدخيل اثناء إعتكافة فى الحرم المكى بالمملكة العربية السعودية
خالد الدخيل فى زمة الله

وفاه الداعيه خالد الدخيل اثناء إعتكافة فى الحرم المكى بالمملكة العربية السعودية

توفى أمس الجمعة الثالث من شهر شوال فى ثالث ايام عيد الفطر لعام 1437هـ _2016  م فى الثامن من شهر يولية الداعية خالد الدخيل وهو فى الحرم المكى وذلك أثناء أدائة صلاة العصر وذلك فى الحرم المكى , وكشف الطب الشرعى عن سبب الوفاة أنها جلطة دماغية , ومن المقرر أن تُقام صلاة الجنازة على الفقيد الداعية خالد الدخيل اليوم السبت وذلك فى مسجد الملك خالد بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية .

هذا وقد تداول خبر وفاة الداعية خالد الدخيل على كافة مواقع التواصل الاجتماعى السوشيال ميديا , وايضا نشر محبى ومتابعى الداعية بعض من  الفيديوهات ولقطات مؤثرة على لسان الداعية وبعض من اقوالة , حيث كان أخر فيديو للداعية خالد الدخيل عن الموت , وكان يتحدث وهو متأثر جداً ويبكى , كما نشر محبى الداعية بعض الهشتاجات على تويتر تعبر عن مدى حزنهم على الداعية خالد الدخيل .

خالد الدخيل حصل على الشهادة الجامعية من جامعة الرياض ليسانس اداب قسم اجتماع سياسي ثم حصل على الماجيستير والدكتوراه فى نفس التخصص علم الاجتماع السياسي من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية , ثم إلتحق بسلك التدريس كمساعد استاذ جامعى فى جامعة الملك سعود فى مدينة الرياض .

كان الداعية خالد الدخيل كاتب , فكانت له مقالات اسبوعية وشهرية  متنوعة سياسية وثقافية وفى اكثر من جريدة منها جريدة الحياة , وجريدة الشرق الاوسط,  وجريدة الوطن وهى جريدة سعودية وكانت كتاباته من اواخر الثمانينيات وبداية التسعينيات , ثم تم إيقافة عن الكتابة فترة من الوقت تمتد الى ثلاثة شهور ثم عاود كتاباته  .

الداعية خالد الدخيل له مشاركات عديدة فى مؤتمرات دولية وعربية وكذلك شارك فى كثير من البرامج السياسية والتى تخص العالم العربى وبالاخص موطنة وهو السعودية

هشتاج على تويتر


آخر مقطع له قبل أسابيع كان يتكلم عن الجنازة ما هي إلا أيام حتى كان هو الجنازة رحمه الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *