الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الأهلي اليوم السبت 9/7/2016 : اليوم لقاء القمة مع الزمالك والقائمة تشهد غياب إكرامي وآخر أخبار عرض إيفونا
بالصور .. الزي الرسمي الجديد للنادي الأهلي في لقاء السوبر أمام الزمالك
النادي الأهلي

أخبار الأهلي اليوم السبت 9/7/2016 : اليوم لقاء القمة مع الزمالك والقائمة تشهد غياب إكرامي وآخر أخبار عرض إيفونا

يواجه اليوم فريق الأهلي غريمه التقليدي الزمالك ، وذلك ضمن الجولة رقم 34 والأخيرة في مسابقة الدوري الممتاز لهذا الموسم 2015/2016 . مباراة القمة ستكون على استاد السويس ، وستبدأ في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءا ، وهي القمة رقم 112 في تاريخ قطبي الكرة المصرية . لقاء اليوم غير خاضع لأي حسابات داخل الدوري ، فلقب الجرع حسم سابقا للأحمر برصيد 75 نقطة ، بينما الزمالك ضمن المركز الثاني برصيد 68 نقطة ، ومن هنا لن يلعب أي الفريقين تحت ضغط ، لنننتظر لقاء حماسي قوي كما عودنا الفريقان .

ورغم حسمه للدوري ، فالأحمر استعد جيدا للقاء ، وقام كابتن الفريق حسام غالي بتحميس زملائه في الفريق . وأكد الكابيتانو للاعبين ضرورة تحقيق نتيجة طيبة في لقاء السبت ، لإثبات جدارة واستحقاق الأحمر بالفوز بالدرع هذا العام . وقد عزز اللاعب من ثقة زملائه ، مشيرا إلى إن لقاء الأبيض يعد بطولة منفردة في حد ذاته . يذكر إن اللاعب قد تلقى عدة عروض احترافية منها عرض صيني وآخر أمريكي .

وقام المدير الفني للفريق مارتن يول بالإعلان عن قائمة القمة ، التي ضمت حوالي 21 لاعبا ، جاءت اسماؤهم كالتالي :

ونلحظ من الصورة وجود غيابات جمة في صفوف الفريق ، نبدأها بغياب حارسه الأساسي شريف إكرامي عن القائمة ، بعد أزمته الأخيرة بتسببه في خسارات متوالية للفريق آخرها مع فريق أسيط بدوري مجموعات أبطال إفريقيا . يعد هذا هو ثاني لقاء على التوالي ، الذي يغيب فيه إكرامي ، عقب لقاءه السابق مع فريق الاتحاد السكندري الذي شهد لعب الحارس أحمد عادل عبد المنعم المتوقع خوضه القمة اليوم .

وعن باقي الغيابات ، فتستمر عدم مشاركة عبد الله السعيد بسبب الإصابة الكبرى التي تعرض لها في الكتف . كما نرى غياب أحمد الشيخ أيضا للإصابة ، مع استبعاد سعد سمير منها بعد تعرضه للإيقاف . ونلحظ عودة اللاعب رمضان صبحي من جديد للقائمة ، بعدما غاب عنها سابقا بسبب إصابته في السمانة . بينما غياب صالح جمعة جاء تأديبيا للاعب ، على عدم مشاركته في اختبار الوزن وتغيبه عن المران .

وعلى صعيد التشكيل المتوقع خوض الأهلي به ، للقمة رقم 112 في تاريخ قكبي الكرة المصرية ، فهو كالتالي :

أما بخصوص آخر تكرات العرض الصيني ، المقدم لمهاج الفريق ماليك إيفونا ، فهنالك احتمالية قبوله من قبل إدارة النادي . ورغم الإعلان المستمر من قبل إيفونا عن رغبته في الاستمرار مع الأحمر ، وصولا لاصطحاب ابنه معه في التدريبات إلا إن الأهلي قد يوافق على رحيل مهاجمه وفقا للعرض المغري ماديا والضخم ، والذي قد يجعل النادي ينظر في أمر انتقال لاعبه .

العرض الصيني مبلغه حوالي 7 ملايين و700 ألف دولار ، وهو بالجنيه المصري يصل إلى 77 مليون وهو رقم ضخم يصعب رفضه . يشمل أيضا العرض به أيضا بند مغري آخر ، وهو حصول النادي على نسبة حوالي 25 % ، حال تمكن الصيني من بيعه لأي ناد آخر . يذكر إن عقد إيفونا مع الأحمر مدته 3 مواسم ، مضى منها بالفعل موسم واحد . وللاعب حق الرحيل عن النادي في مقابل جفع شرط جزائي يقدر ب 4 ملايين يورو ، وذلك بعد انتهاء الموسم الثاني من التعاقد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *