الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الزمالك اليوم السبت 9/7/2016 : اليوم مباراة القمة مع الأهلي والقائمة تشهد غياب شيكابالا والقيد المحلي يحرم الفريق من الاستفادة بصفقاته الجديدة إفريقيا
أخبار الزمالك اليوم
نادي الزمالك

أخبار الزمالك اليوم السبت 9/7/2016 : اليوم مباراة القمة مع الأهلي والقائمة تشهد غياب شيكابالا والقيد المحلي يحرم الفريق من الاستفادة بصفقاته الجديدة إفريقيا

اليوم في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءا ، سيشهد جماهير القلعة البيضاء الزمالك آخر مباريات فريقهم في الدوري المصري لهذا الموسم 2015/2016 ، أمام فريق الأهلي باستاد السويس . للمباراة أهمية كبري لمشجعي الأبيض ، رغم إنها تأتى بعد حسم الأحمر لدرع المسابقة برصيد حالي 75 نقطة . فكما أكد إسماعيل يوسف مدير قطاع الكرة بالزمالك ، فسيسعى اللاعبون لتعويض جماهيرهم بالفوز في لقاء القمة ، بعد خسارة الدرع ، في رد جميل لعشاق النادي ، الذي يمتلك في رصيد حوالي 68 نقطة جعلته وصيفا هذا العام .

وكعادة مباراة قطبي الكرة المصرية فإنها مباراة لها حساباتها الخاصة ، ونتائجها غيرمتوقعة أو مشروطة بأي شئ ، والتي ينتظرها بشغف عشاق الكرة نظرا لقوتها . الأبي استعد للقاء جيدا ، واستطاع المدير الفني للفريق محمد حلمي تأهيل لاعبيه لهذا اللقاء القوي . وقد أعلن حلمي عن قائمة لاعبيه في السويس البالغ عددها 19 لاعبا ، وكانت كالتالي :

كما نلحظ من الصورة القائمة غاب عنها لاعب ، تواترت عدة أنباء تؤكد مشاركته في اللقاء وهو محمود عبد الرازق شيكابالا ، بعد تمكنه من خفض وزنه ورفع معدل الليقاة البدنية لديه . لكن حلمي استبعده مع الثنائي محمد سالم وأحمد حسن مكي ، لأسباب فنية . شاهدنا أيضا غياب الحارس محمود جنش ، وذلك للإصابة وهو نفس سبب استبعاد حازم إمام . أما اللاعبان حمد حمودى ومحمد أبو جبل ، فغيابهما عن القائمة جاء بعد انتهاء تعاقدهما مع الأبيض .

خبرنا التالي عن صفقات الأبيض الجديدة ، والتي سيحرم الفريق من الاستفادة منها لمبارتين على صعيد دوري مجموعات أبطال إفريقيا ، أولها مع فريق صن داونز الجنوب إفريقي ، في الجولة الثانية بالقاهرة يوم 17 يوليو ، والثانية مباراته معه في جنوب إفريقيا يوم 27 يوليو . سبب حرمان الزمالك من صفقاته في للقائين ، هو موعد القيد المحلي المتأخر .

فقد تم الإعلان عن يوم 28 يوليو ، بداية القيد على المستوى المحلي على أن ينتهي القيد في يوم 5 أغسطس . حيث تشترط لوائح الاتجاد الإفريقي لكرة القدم ” الكاف ” ، أن يكون لاعبي فرق البطولات الإفريقية مسجلين بالقيد المحلي لمسابقات دولهم ، لكي يتم قيده على المستوى الإفريقي . ومن هنا سيستفيد النادي من صفقاته بدوري المجموعات ، فقط في آخر جولاته مع أنيمبا بمباراة يوم 14 أغسطس بالعودة في القاهرة . مع العلم إن الزمالك يستطع ضم حوالي 4 لاعيبن ، في القائمة الإفريقية المكلمة لهذا الموسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *