الرئيسية / اخبار مصر / حقيقة تغيير الساعة الغاء التوقيت الصيفي فى جمهورية مصر العربية لعام 2016
الغاء التوقيت الصيفي
حقيقة تغيير الساعة

حقيقة تغيير الساعة الغاء التوقيت الصيفي فى جمهورية مصر العربية لعام 2016

منذ اكثر من شهرين ، صدر قرار من مجاس الوزراء ، و ذلك بضرورة تنفيذ التوقيت الصيفى ، و قد تم ايقاف هذا القرار من عدة ايام فقط ، و ذلك بغد ان تم التاكد من ان التوقيت الصيفى ، يعد غير مغيد بالصورة التى تعطيه ، تلك الاهمية ، و التى كان يتم تنفيذه من اجلها  ، خاصة و ان معظم الناس كانوا معترضين دائما على نتنفيذ هذا القرار .

و لقد اختلف احيانا كثيرة الناس حول جدوى تنفيذ التوقيت الصيفى من عدمه ، البعض كان يرى انه مفيد ، و يجب العمل به ، و اخرون كانوا كانوا على العكس من ذلك ، و كان المؤيدين اغلبهم من ابناء الصعيد ، حيث ان التوقيت الصيفى يتيح لهم العودة الى منازلهم ، و ذلك مبكرا ساعة و ان الصيف تكون فيه درجة الحرارة عالية جدا .

و نشرت احدى الصحف الشهيرة بامريكا ، على الانترنت ان المزارعين يمكن ان تلحق بهم خسارة كبيرة ، و ذلك بسبب التوقيت الصيفى ، و ان هذه الخسارة كبيرة جدا ، و ذلك بسبب هذه الساعة التى تفوت كل مزارع ، و ان الساعة هذه هامة جدا بطريقة غير ملحوظة ، و ذلك على الرغم من الاهمية الكبرى لها ، حيث تضيع ساعة من اهم وقت فى الشمس ، و هذه الساعة لا يمكن تعويضها مرة اخرى ، و ذلك بالنسبة للبناء الضوئى للنبات .

و مما يذكر ايضا ، ان هذا القرار قد عورض من الكثيرين ، حيث تم الاثبات بانه لافائدة له ، و ذلك من حيث التوفير للطاقة الكهربية ، و ايضا قيل انه يسبب بعض الاضطرابات للموظفين ، و لو ان هناك من قال ان ذلك لمدة يوم او اكثر ، و يتاقلم الموظف ، و تسير الحياة عادية ، و هناك من يقول ان تغيير الوقت هو تغيير للطبيعة ، و ان اى تغيير بالطبيعة يعد غير مفيد ، و كلنا نعلم انه يتم الغاء التوقيت الصيفى ، حتى و ان بدا العم به ، و ذلك خلال شهر رمضان المبارك .

و نهاية الامر انه تم الغاء العمل بالتوقيت الصيفى هذا العام ، بقرار اخر من المجلس للوزراء ، و لا يعلم متى سيحدث فى الصيف القادم ان شاء الله .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *