الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري المصري قبيل لقاء القمة وصراع الكونفيدرالية يحسم أخيرا
جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

جدول ترتيب الدوري المصري قبيل لقاء القمة وصراع الكونفيدرالية يحسم أخيرا

انتهت اليوم كافة مباريات الجولة رقم 34 والأخيرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2015/2016 ، فيما عدا مباراة واحدة ستكون يوم السبت بين فريقي الأهلي والزمالك في القمة التي ستلعب باستاد السويس . الأسبوع الأخير من الدوري كان يشهد صراعا على أشده على المركزين الثالث والرابع في ترتيب الجدول ، عقب حسم الأهلي بطلا للدرع ، وحسم الفرق الثلاث الهابطة ( غزل المحلة – حرس الحدود – اتحاد الشرطة ) . صراع هذا الأسبوع شهده حوالي 4 فرق على مقعدي التأهل لبطول كأس الكوؤس الإفريقية المعروفة ببطولة الكونفيدرالية ، الفرق هي ( الإسماعيلي – وادي دجلة – المصري – سموحة ) . نتائج مباريات تلك الفرق خلال الأسبوع هي من حدتت أخيرا من المتأهل إلى الكونفيدرالية ، ولنبدأ بتفصيل نتائج مباريات الأسبوع الهامة للأربع فرق المتنافسة .

المباراة الأولي كانت بين فريقي الإسماعيلي وأسوان ، وانتهى بفوز الدراويش بهدفين دون رد . لكن الفوز لم يشفع لبرازيل مصر بالدخول ثالثا أو رابعا ، نظرا لعدم تعثر باقي المنافسين على المقعدين ، لينهي الدوري في المركز السادس برصيد 53 نقطة . المباراة التي تمت في يوم 4 يوليو ، كانت فرصة ضعيفة للدراويش للدخول في المربع الذهبي ، لكن ختام هذه الموسم لم يخرج به الفريق الإسماعيلي بما يليق بمكانته .

المباراة الثانية كانت بين فريقي وادي دجلة والاتحاد السكندري ، والتي انتهت نتيجتها بفوز دجلة بثلاثة أهداف مقابل هدفين لزعيم الثغر . بهذه النتيجة وادي دجلة أنهى مشواره هذا الموسم في الدوري في المركز الخامس قبل الدراويش ، برصيد 54 نقطة . وقد عقدت المباراة مساء الأمس الجمعة ، مع مباراتين لخصمين آخرين في هذا الصراع على التأهل الإفريقي ، وهما سوحة والمصري .

فثالث المباريات والتي تمت مساء أمس الجمعة كانت بين فريقي طلائع الجيش وسموحة ، وتمكن فيها الفريق السكندري من الفوز بهدف وحيد ، رفع رصيده من النقاط ليصبح حوالي 55 نقطة ، ضمن بها التأهل إلى الكونفيدرالية بخاتمه للمسابقة في المركز الرابع . أما آخر مباريات أمس كانت بين فريق المصري وعزل المحلة ، والتي كانت مثيرة وقوية رغم هبوط الفلاحين لدوري المظاليم رسميا منذ أسابيع ، واستطاع الفريق البورسعيدي بصعوبة التعادل مع المحلة . ورغم التعادل ارتفع رصيد المصري ليصبح حوالي 55 نقطة ، أهنى بها مشواره هذا الموسم في المركز الثالث يتأهل به للكونفيدرالية ، ليكون هو وسموحة ممثلا مصر في تلك البطولة .

ورغم تساوي رصيد البورسعيدي والسكندري ( 55 نقطة ) وتعثر الأول بالتعادل بينما الثاني تمكن من الفوز ، إلا إن سموحة لم يحالفه الحظ من خطف المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري . ذلك بسبب فارق الأهداف بين الفريقين الذي جعله الرابع ، ورغم التساوي في الجدول في كل شئ لكن يبقى عدد الأهداف التر أحرزها المصري أعلى ب 5 أهداف من سموحة ، وهو ما جعل للبورسعيدي أفضلية التقدم في الجدول . وهذه صورة الترتيب النهائي بشكل مفصل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *