الرئيسية / اخبار العالم / سد النهضة سبب زيارة نتنياهو لأفريقيا
سد النهضة سبب زيارة
زيارة نتنياهو لأفريقيا

سد النهضة سبب زيارة نتنياهو لأفريقيا

ضجة صاخبة أثارت كل السياسين عقب زيارة بنيامين نتنياهو لدول أفريقيا فهل يدعم بنيامين هذا السد موجها وعلي الملاء مصر؟ ، إسرائيل تستغل الأزمة أي تصطاد في المياه العكرة و جاهدين أجل بناء أسواق جديدة عقب أزمة تعد انها اقتصادية بل عالمية في كل أنحاء المدن الإقليمية ، و هي ما سعت له منذ عدة سنوات فاءته.

اما صحيفة بديعوت أحرنوت فقد صرحت أن رئيس الوزراء بنيامين عقب زيارته قد برم عدد من الاتفاقيات مع نظيره إثيوبيا المعروف باسم هيلمريم ديسالي بالعاصمة أديس أبابا التابعة لدولة إثيوبيا والتي شهدت الاتفاقية مع اليهود ، و ادخلت إسرائيل نفسها في الموضوع فكرت الصحيف أن الاتفاقيات تطرقت لتشمل الموضوع الذي يخص سد النهضة.

كما تطرقت الاتفاقيات الي العدي  من المجالات المتنوعة فشلمت اتفاقيات تخص المياة وكذاك الكهرباء علاوة علي اتفاقيات لتطوير الزراعة و اتفاقية تبرم التعاون بين البلدين اليهودي و الإثيوبي في مجالات الهندسة من الهندسة المعلوماتية والتكنولوجية كذلك و اخيرا ما يخص بهندسة الاتصالات .

و الأمر المقلق للعرب أن إسرائيل أثناء توقيع الاتفاقية علقت علي التي أى التى تحصل في العالم بالتسبب لموضوع الخاص بالإرهاب قائلة انها سيكون لها دور بارز في محاربة كافة أنواع الإرهاب و لن تسكت إسرائيل عن هذا فستشارك بمحاربة في القلب  السمراء واوربا والشرق الوسط .

و هل هذا تدخل صريح في أمور البلاد فيما يخص سد النهضه ، أم أن اسرئيل تريد المساعدة  الحقيقة لا ندري و كلما هو معروف ان ما تفعله بالفسلطنين هو الإرهاب بعينه فهل يتخلى إسرائيل نفسها تم أن الإرهاب له وجهة نظر اخري .

و صرح المثير من السياسين في مصر انهم لا يشعرون براحة علي الاطلاق نظير زيارة نتنياهو للقارئ السمراء   تدخله فيما يخص موضوع سد النهضه ، إلا أننا لا نعلم إلا متي تظل مصر صامته !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *