الرئيسية / اخبار التقنية / اخبتار جوجل وسيلة جديد للدفع دون اخراج الهاتف من الجيب
شركة جوجل

اخبتار جوجل وسيلة جديد للدفع دون اخراج الهاتف من الجيب

لقد قامت شركه جوجل وهذا ابتداء من يوم الخميس ان تقوم باجراء تجربه حديثه للدفع الالكترونى, وقد قامت بتسميتها حر اليدين Hands Free وتمنح المتداولين الدفع فى متاجر وليس عليهم سوى ذكر عباره سادفع من جوجل I wll Pay With Google, وذلك دون اللجوء الى اخراج بطاقه الائتمان او الهاتف الذكى .

وقد قامت الشركه الامريكيه بالقول وذلك فى منشور لها على مدونتها ان هذه الخاصيه الجديد التى توجد فى الوقت الحالى على اجهزه اندوريد وايضا اى او اس,تستعمل فى خاصيتى بلوتوث, و واى فاى الى جانب ايضا الكثير من الخدمات لتحديد المواقع من اجل التاكد من ان المتداول يقف من قرب من محل او مطعم يدعمها.

ومما هو جدير بالذكر ان هذه الخدمه مستمره من اجل المتداولين الكسالى او الاشخاص الذين لا يريدون اخراج هواتفهم الذكيه من جيوبهم وهذا عندما يكون يحمل العديد من الاشياء او الاطفال, تحت الاختبار فى القليل من الاماكن فى جنوب مدينه سان فرانسيسكو فى ولايه كاليفورنيا الاميريكيه, وهذا مثل الكثر من الاماكن مثل مطاعم ماكدونالدز وبابا جون, والعديد من الاماكن لم تسميها جوجل.

كما ذكرت الشركه ايضا انه يستطيع المتداول عندما يرغب فى الدفع, ان يخبر امين الصندوق بانه سوف يقوم بالدفع عن طريق جوجل وفى الجهه الاخرى يساله عن بعض المعلومات الاساسيه وايضا استعمال الصوره التى يضعها فى الملف الشخصى التابع بالخدمه وهذا من اجل تاكيد الهويه.

كما ان جوجل قامت بالاعلان ايضا انها الان تعمل فى متاجر قد تم اختيارها على تجربه اتاحه تاكيد الهويه عن طريق الصوره بهدف الاسراع من عمليه الدفع, وقد بينت الشركه ان هذه العمليه تستعمل كاميرا تكون موجوده فى المكان من اجل تاكيد هويه المتداول من نفسها وذلك بالاعتماد على الصوره التى توجد فى الملف الشخصى الموجوده فى خدمه Hands Free, وتقوم بمسح كل الصور التى اخذت من خلال كاميرا الخدمه فورا, وهذا وفق ما قالته الشركه.

ومما هو جدير بالذكر ان هذه الخاصيه, التى تنفصل عن خدمه الدفع الالكترونى اندوريد باى Android Pay الخاصه بشركه جوجل ايضا, هى واحده من الكثير من الاختبارات التى قامت بها الشركه الدفع الالكترونى وايضا شركات التقنيه من اجل الوصول الى طريق لكى يدفعون الاشخاص مقابل مشترايتهم ولكن بطرق حديثه وبسيطه ايضا.

وان بطاقت الدفع الائتمانيه كانت ومنذ 40 عاما هى الوسيله الوحيده التى يستخدمها الكثير من الافراد للدفع نقدا او عن طريق الشيك, لكن فى الوقت الحالى هناك الكثير من الطرق الجديده للدفع, اما بواسطه الهاتف ,او الساعه ,او التلاجه, او حتى السياره.

الى جانب ذلك فان المستخدمين مازالو مترددين فى ان يدفعو بهذه الطرق الجديده, وهذا بسبب انهم لم يقتنعوا الى الان بضروره التخلى عن بطاقه الدفع الالكترونيه, ولكن اذا عمله خدمه Hands Free من منح الوقت وايضا ازاله الازعاج من الاضرار الى سحب محافظهم, فهذه طريقه من اجل جذب انتباه الكثير من الاشخاص.

بالاضافه الى ذلك فان فكره الدفع باستخدام الصوت ليست حديثه, حيث انه فى عام 2011 قامت شركه سكوبر المتخصصه فى عالم الدفع الالكترونى, برنامج مماثل لهذا التطبيق Hands Free واطلقت عليه ايضا محفظه سكوبر Squpper Wallet, ولكنه توقف بعد ثلاث سنوات .

اخبرنا الان ماهو رأيك حول هذه الميزة الجديدة ان تم اطلاقها بعد التجريب لها وهل ستكون مجدية بالفعل ام لا, وهل ستنال اعجاب المستخدمين ومانسبة اعجابك بها .

جوجل
شركة جوجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *