الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الجمعة 8/7/2016 : القوات الأمنية السعودية تتمكن من معرفة هوية منفذى تفجيرى القطيف والمدينة المنورة
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الجمعة 8/7/2016 : القوات الأمنية السعودية تتمكن من معرفة هوية منفذى تفجيرى القطيف والمدينة المنورة

نتابع معكم اخبار السعودية اليوم الجمعة الموافق 8/7/2016 حيث تمكنت القوات الأمنية السعودية من معرفة هوية منفذى التفجيرات التى تمت بالقطيف والمدينة المنورة والتى أسفرت عن مقتل عدد كبير من الضحايا .

القوات الأمنية السعودية تتمكن من معرفة هوية منفذى تفجيرى القطيف والمدينة المنورة

تمكنت القوات الأمنية السعودية من التوصل إلى معرفة هوية منفذى تفجيرى المدينة المنورة والقطيف , حيث أكدت على أن لهم سوابق فى تعاطى المخدرات .

وأضافت وزارة الداخلية السعودية أنهم قاموا بالمشاركة فى بعض التجمعات الفوضوية لإطلاق سراح عدد من الموقوفون فى قضايا إرهابية  .

وقد تمكنت القوات الأمنية من إلقاء القبض على 19 متهماً و 12 باكستانيا وسبعة سعوديين , وذلك بعد أن توافرت عدد من الأدلة والقرائن التى تؤكد علاقتهم بالجرائم الإرهابية.

وأعلن المتحدث الأمنى أن منفذ الجريمة الإرهابية عند المسجد النبوى يدعى , نائر مسلم حماد النجيدى البلوى , سعودى الجنسية , يبلغ من العمر (26 عاما) ولديه سابقة فى تعاطي المخدرات.

هذا بالإضافة إلى أن منفذى التفجير الإرهابى بالقطيف هم عبد الرحمن صالح محمد العِمِر البالغ من العمر 23 عاما  وسبق إيقافه عام 1435 لمشاركته في تجمعات غوغائية تنادي بإطلاق سراح الموقوفين في قضايا إرهابية .

والآخر يدعى وإبراهيم صالح محمد العمر , البالغ  (20 عاما)  وعبد الكريم إبراهيم محمد الحسِنِي (20 عاما) , مؤكدة على انهم ليس لديهم بطاقات هوية وطنية رسمية .

وقد أوضحت وزارة الداخلية السعودية  أن شهداء التفجير الإرهابى في المدينة المنورة هم عدد من الجنود بينهم الجندى محمد بن معتاد هلال المولد , والجندى هانى بن سالم سليم الصبحي .

وأضافت الوزراة أنها قد قامت بفحص العينات المرفوعة من مخلفات الانفجارين تبين وجود آثار مادة النيتروجلسرين المتفجرة , وخى التى تعد المادة المماثلة للمادة التي ضبطت آثارها بحادثة الانفجار بمواقف السيارات بمستشفى سليمان فقيه بجدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *