الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الجمعة 8/7/2016 : الحكومة اليمنية تؤكد عدم تنازلها عن السلم فى جلسات المشاورات بالكويت القادمة
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الجمعة 8/7/2016 : الحكومة اليمنية تؤكد عدم تنازلها عن السلم فى جلسات المشاورات بالكويت القادمة

نستعرض اخر مستجدات اليمن اليوم الجمعة الموافق 8/7/2016 حيث أكدت الحكومة اليمنية المشاركة فى مشاورات السلام التى تستضيفها الكويت عن عدم تنازلها عن تحقيق السلم لبلادها فى الجلسة المقبلة .

الحكومة اليمنية تؤكد عدم تنازلها عن السلم فى جلسات المشاورات بالكويت القادمة

أكد مستشار الرئيس اليمنى الشرعى , الدكتور محمد العامرى , أن استعادة مؤسسات الدولة كاملة من أيدى القوات الحوثية واستلام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة منهم وإطلاق سراح المعتقلين والمختطفين وعودة النازحين والمهجرين إلى مساكنهم يجب أن يكون فى سلم أولويات المشاورات القادمة.

وأضاف العامرى أن المناطق التى تم تحريرها من أيدى الحوثيين حتى الآن تعد مساحة هائلة وكبيرة بفضل الله ومجهود وتضحيات الأبطال من أبناء الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية اليمنية.

وقد طالب العامرى من الجميع بضرورة القيام بدورهم حيال التصدى للقوات الحوثية , وأن يكون على دراية كبيرة وواسعة بمدى صعوبة المرحلة وما تتطلبه .

كما ناشد الشعب اليمنيى بمختلف إتجاهه بضرورة مساندة الشرعية والحكومة حتى تتمكن من تحقيق النصر لليمن شعباً وارضاً والتصدى لمثل هذه الأعمال التى تسفر عن ضحايا مدنيين أبرياء .

وأشاد العامرى بالدور الذى تقوم به قوات التحالف العربى , التى تقودها المملكة العربية السعودية ,  الذين ساندوا اليمن فى هذه المحنة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز .

الجيش الوطنى يسيطر على مواقع للحوثيين بنهم

أعلن قيادى فى الجيش الوطنى , العقيد عنتر الذيفانى , عن تمكن قوات الجيش والمقاومة الشعبية اليمنية من السيطرة على عدة مواقع هامة للحوثيين وتحريريها بالكامل .

واشار الذيفانى الى أن المواقع الجديدة التى سيطروا عليها , امس الخميس , تأتى لتسهل لهم التحرك إلى إقتحام العاصمة اليمنية صنعاء عسكرياً وتحريرها من قبضة الحوثيين .

من أكد على أن الحوثيين قد إستفادوا من مشاورات الكويت من خلال إرسالهم تعزيزات عسكرية جديدة تعمل على مساندتهم فى السيطرة على البلاد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *