الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الجمعة 8/7/2016 : وزارة التموين تعلن عن حملة جرد لشون القمح عقب أجازة عيد الفطر المبارك
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الجمعة 8/7/2016 : وزارة التموين تعلن عن حملة جرد لشون القمح عقب أجازة عيد الفطر المبارك

تناولت اليوم السابع , صباح اليوم الجمعة الموافق 8/7/2016 , إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدء حملة جرد شون القمح عقب أجازة عيد الفطر للكشف عن معدل الفساد بالفيوم .

وزارة التموين تعلن عن حملة جرد لشون القمح عقب أجازة عيد الفطر المبارك

أعلن  وكيل مديرية التموين بالفيوم , مصطفى القيسى , أنه من المقرر أن تبدأ المديرية عمليات الجرد بشون القمح المتهمة بالفساد فى المحافظة عقب إنتهاء أجازة عيد الفطر المبارك .

وأشار القيسى إلى أنه بعد انتهاء عمليات الجرد الدقيق والمحايد سوف يتم إعداد تجريد وافٍ بكل الكميات وارساله للنيابة العامة التى تتولى التحقيق فى اتهام تحرير كميات قمح وهمية للشون .

يذكر أن هناك حملة مشتركة من قسم شرطة مباحث التموين و الإدارة العامة لمباحث التموين وعضو من هيئة الرقابة الإدارية , قد تمكنت من ضبط بعض أصحاب الشون بالفيوم بتهمة الاستيلاء على 64 مليون جنيه من أموال دعم القمح.

حيث تم إخطار اللواء ناصر العبد , مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم , إخطارا من العقيد محمد إلهامى أبو القاسم رئيس مباحث التموين بالفيوم بالواقعة مما يعد إضرار بالمال العام .

وتقرر تشكيل لجنة من الإدارة العامة لمباحث التموين وضباط البحث الجنائى ومباحث التموين بالفيوم وعضو من هيئة الرقابة الإدارية توجهت إلى مقر الشونة , وتم عقد لقاء مع مندوب بأمن الشركة المصرية التابعة للصوامع والتخزين وأمين الشونة والمسئول عن استلام الأقماح بالشونة.

وتمكنت اللجنة من خلال جرد كمية الأقماح الموجودة بالشونة , وتبين وجود عجز قدره 3204 طن قمح يقدر ثمنها 12 مليون جنيها .

هذا وتم تم تحري محضراً بالواقعة لحين التحقيق بها وتشكيل لجنة مهمتها جرد الشون والتأكد من العجز ومعاقبة المسئولين عن ذلك من خلال إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *