الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الجمعة 8/7/2016 : لجنة الإعلام بالبرلمان تؤكد تأييدها لعودة بث الجلسات على الهواء
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الجمعة 8/7/2016 : لجنة الإعلام بالبرلمان تؤكد تأييدها لعودة بث الجلسات على الهواء

نتى لكم بآخر اخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 8/7/2016 التى جاءت بالصحف المحلية الرسمية , حيث تضمنت تأكيد لجنة الإعلان بمجلس النواب على عودة بث الجلسات على الهواء للشعب.

لجنة الإعلام بالبرلمان تؤكد تأييدها لعودة بث الجلسات على الهواء

أكد  وكيل لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان ,  النائب تامر عبد القادر , على أن اللجنة تؤيد عودة البث المباشر لجلسات البرلمان مرة آخرى .

وذلك من أجل فتح قناة اتصال مباشرة بين الأعضاء والمواطنين , مما يعد حق لهم يكفله الدستور المصرى والقانون لمتابعة ومراقبة أداء النواب الذى تم إنتخابهم تحت القبة ومدى إلتزامهم بوعودهم للشعب .

وأشار النائب عبد القادر إلى أنه يتوقع أن يتم طرح هذا الموضوع فى إحدى اجتماعات اللجنة المقبلة , خاصة بعض مضى أكثر من 6 أشهر على بداية العمل البرلمانى .

وأضاف النائب عبد القادر أن الشعب يجب أن يعلم جيداً أن النواب يقومون بعرض كافة المشكلات التى تواجههم فى المجلس , إلا أن التقصير يأتى من الحكومة فى تنفيذ الحلول المطلوبة .

وأوضح النائب أن مبررات وقف البث لم يعد لها وجود , خاصة بعد اكتساب النواب خبرة فى التعامل البرلمانى وفى طرح الأفكار وطلب الكلمة وأن ظروف البلد تغيرت إلى الأفضل .

هذا بالإضافة إلى أن الشهور السابقة كانت بمثابة فترة تدريب للنواب ولا مانع من عودة البث بعد تلاشى هذه الأسباب , مؤكداً على أن النواب أصبحوا أكثر خبرة وحنكة عن ذى قبل .

كما أعلن إلهامى عجينة , عضو مجلس النواب , تأييده لعودة البث المباشر للجلسات مرة أخرى , مؤكداً على أن ذلك حق هذا حق أصيل للشعب المصرى لمراقبة أداء النواب تحت القبة ومن أجل نقل الصورة كاملة دون تزييف.

مؤكداً على أنه تحدث مع رئيس مجلس النواب , الدكتور على عبد العال فى هذا الشأن دون جدوى , مشيراً إلى أنه يماطل فى عودة البث مرة آخرى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *