الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 8/7/2016 : التعليم تشهد تنفيذ 3 آلاف مدرسة تعليمية بالتعاون مع وزارتى الزراعة والتنمية المحلية
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 8/7/2016 : التعليم تشهد تنفيذ 3 آلاف مدرسة تعليمية بالتعاون مع وزارتى الزراعة والتنمية المحلية

نتابع اخر مستجدات وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة الموافق 8/7/2016 والتى تضمنت تعاون ثلاثة وزارات لتنفيذ 3 آلاف مدرسة تعليمية بعد أجازة عيد الفطر المبارك للحد من تكدس الفصول .

التعليم تشهد تنفيذ 3 آلاف مدرسة تعليمية بالتعاون مع وزارتى الزراعة والتنمية المحلية

كلف الرئيس المصرى , عبد الفتاح السيسى , كلا من وزارة التربية والتعليم ووزارة الزراعة والتنمية المحلية , بالبدء فى إنشاءء 3 آلاف مدرسة تعليمية  بمختلف محافظات الجمهورية .

ومن المقرر أن يتم تشكيل لجنة رباعية مشتركة من وزارة الزراعة والتعليم والتنمية المحلية تحتوى على مديرى مديريات الوزرات الثلاث بالتعاون مع مدير فرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية وسكرتير مساعد المحافظة بكل أقليم .

وذلك حتى يتم الإنتهاء من كافة إجراءات معاينات المدراس ودراسة مدى صلاحية المساحات المقررة لها على الأراضى الزراعية المطلوب تخصيصها ونقل ملكيتها لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى .

وقد صرح مصدر مسئول بوزارة الزراعة بإنه سوف يتم بدء تنفيذ 3 آلاف مدرسة تعليمية عقب إجازة عيد الفطر المبارك ,  مؤكدا على التوسع فى إنشاء المدراس التعليمية هدفه الحد من تكدس الطلاب فى الفصول.

كما أشار المصدر إلى أن هناك قراراً وزرايا مشتركا بين الوزراء الثلاثةينص على أن مهمة اللجنة الرباعية هى نقل الأصول من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى إلى وزارة التربية والتعليم لإنشاء مشروعات تعليمية عليها تابعة لها .

حيث تكمن مهمة اللجنة فى تحديد مدى صلاحية الأراضى الزراعية التى تم التبرع بها من الأشخاص الطبيعيين والمعنويين لإقامة مشروعات تعليمية عليها.

كما اعتمدت وزارة الزراعة عددا من التيسيرات للموافقة على اقامة مشروعات النفع العام التى تقيمها الحكومة أو الموافقة على اتخاذ إجراءات نزع الملكية لإقامة هذه المشروعات على الأراضى الزراعية .

والتى إشتملت على أن يرد طلب إقامتها أو الموافقة عليها من الوزير او المحافظ المختص مرفقاً به مستند رسمى يفيد عدم إمكانية إقامتها داخل الحيز العمرانى المعتمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *