الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الجمعة 8/7/2016 : عمليات بغداد تؤكد أن خرقها امنياً تسبب فى حدوث تفجيرات الكرادة
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الجمعة 8/7/2016 : عمليات بغداد تؤكد أن خرقها امنياً تسبب فى حدوث تفجيرات الكرادة

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار العراق اليوم الجمعة الموافق 8/7/2016 رصدنا تأكيد عمليات بغداد على أنها مخترقة أمنياً مما تسبب فى تنفيذ تفجير الكرادة الإرهابى .

عمليات بغداد تؤكد أن خرقها امنياً تسبب فى حدوث تفجيرات الكرادة

أكدت قيادة ” عمليات بغداد ” على أنها مخترقة أمنياً , وقد تسبب هذا الإختراق فى ” تفجير الكرادة ” الذى حدث وسط العاصمة بغداد , يوم الأحد الماضى .

وقد صرح المتحدث الرسمى بإسم قيادة “عمليات بغداد” , العميد سعد معن , بأن لديهم خرق أمنى كبير وقد تم إكتشاف ذلك وإحالة كافة المقصرين إلى المحاسبة .

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن السيارة المفخخة التى نفذت التفجير من نوع “هوندا..ستايركس”, وتم بيعها لأكثر من شخص وتعمل الآن القيادة على ملاحقة المالك الأخير لها .

وأضاف أن النيران والحرارة العالية التى صاحبت تفجير الكرادة جعلت الحرائق تنتشر بسرعة فى جميع المبانى , وأن هناك ضحايا اتصلوا بذويهم لكن عدم وجود أبواب خلفية ومخارج طوارء منعتهم من الخروج.

كما أكد على أن تصوير مسارات السيارة التى نفذت هذا التفجير من خلال الكاميرات التى إستخدمها الأهالى سوف تساهم فى الوصول إلى الجناة بأقرب وقت .

ولفت إلى أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء , حيدر العبادى , قد أمر بنشر 50 فرقة تفتيش فى منطقة الكرادة ترافقها كلاب مدربة”K9″ .

كما حذر العبادى من امتلاك تنظيم داعش منظومة تستهدف إحداث شرخ بين المواطن والقوات الأمنية , مشيراً إلى أنها  لم تكن الاولى من نوعها بل كانت هناك عمليات اخرى نفذها التنظيم فى عام 2016م .

إنفجار المرقد الدينى بالعراق يسفر عن 50 قتيلا وجريحا

شهدت محافظة صلاح الدين العراقية , فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة , إنفجار المرقد الدينى بها , مما أسفر عن مقتل 50 شخصاً وإصاية آخرين بجروج خطيرة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *