الرئيسية / منوعات / دعاء المريض لنفسه وطلب الشفاء من الله عز وجل
دعاء المطر والرعد والبرق والرياح كما ورد عن رسول الله
ادعية واردة عن رسول الله

دعاء المريض لنفسه وطلب الشفاء من الله عز وجل

يقع الإنسان في العديد من المحن طوال فترة حياته سواء أكانت المحن تلك في نفسه او أقرب الأشخاص إليه ، يخبر الله عز وجل به عباده ، و بالمنح يقاس مستوي صبرك و تؤهلك ليغفر الله من ذنوبك و أن كنت جدير بدخول الجنه و الي اي مستوي ستصل حسب صبرك .

و في المرض ينظر الإنسان الي نفسه ليجد انه ضعيف هين أقل الأشياء تمرضه ،  و ربما بعض الأمراض ستستمر طوال حياته يعانيها ، لا أحد سيشعر بما تعاني انت لا أحد سيفهمك ، و لأكثر من هذا ستجد بعض من حولك يستخفون بالمك ، و بعضهم سيشفقون عليك لأيام  قليلة او ربما لعدة ساعات .

ينبغي علي كل من أصابه الضر أن يصبر ويحاسب ويرفع يديه الي السماء يدعو الله أن يخفف ألمه و أن يلهمه الصبر علي ما أصابه ، و يعلم أن لديه في الاخره مفاجأة عظيمة نتيجة صبرهم في الدنيا .اما عن زيارة المريض فقد حثنا الدين الإسلامي عليها لتخفيف ما يشعر به من ألم ، لكن علي التزام الأدب فلا صوت عال بجواره و لا ضجيج و لا تبويخ له ، فقط أدعو الله أن يشفيه .

و المؤمن الذي يصيبه مكروه عليه بالصدقه لإطعام الفقراء وإدخال السرور في أنفسهم ، ان الصدقات تطهر الإنسان وتزيل عنه الهم والحزن والمرض و تزكي النفوس ، و علي المريض أي كان مرضه إلا ييأس من رحمه الله ولا يقطن مطلقا .

خلق المولي عز وجل دواء لكل مرض كما أن اليأس ليس من سمات الصابرين .و هنااك الكثير  من الأدعية التي ينبغي علي كل مريض أن يرددها حتي يطيب ، وواجب التادب في الدعاء و الصبر علي المصائب .

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ، سبع مرات

اللهم رب الناس مذهب البأس إشفي أنت الشافي لا شافي إلا أنت إشفه شفاءا لا يغادر سقما .

اللهم إنا نسألك بكل إسم لك أن تشفيه .

اللهم يا مسهل الشديد و ملين الحديد و يا منجز الوعيد و يا من توكل كل يوم فى أمر جديد ، أخرج مرضانا و مرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق .

يارب بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون و لا حول و لا قوة إلا بالله العلى العظيم .

يا رب ضاقت بالمسلمين الهموم و المرض فمن لنا سواك يفرجها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *