الرئيسية / منوعات / دعاء الجمعة في ثالث ايام عيد الفطر المبارك
دعاء المطر والرعد والبرق والرياح كما ورد عن رسول الله
ادعية واردة عن رسول الله

دعاء الجمعة في ثالث ايام عيد الفطر المبارك

يتوافق يوم الجمعة في 8 من شهر يوليو من عام 2016 من ثالث ايام من عيد الفطر المبارك و سيكون بذلك العيد عيدان فيوم أمة هى عيد وإجازة المسلمين الرسمية ، فقد اتخذ اليهود من يوم الأحد والأقباط من يوم السبت ، اما المسلمين فلهم يوم الجمعة .

و من ناحية ثاني ليعرف الكثير من المسلمين تن يوم الجمعة هو أفضل يوم قد طلعت عليه الشمس عن باقي الاسبوع ،   يوم الجمعة  به ساعات مستجاب الدعاء لذا ينتهى المسام بالتقرب الي المولي عز وجل و طلب رحمته ومغفرته وان يعينه علي مواصلة الحياة و تيسير أحواله .

و الدعاء له أهميته كبيره في حياة المسلمين ، فقد اخبرنا المولي عز وجل بأنه قريب من عبده المسلم  وأنه يستجيب لكل دعاء يتقرب له الي الله ، و في يوم الجمعة ساعة استجابة الدعاء و ينبغي بهذا أن يغتنمها عباد الله .

و شكر العديد من الأحاديث عن فصائل يوم الجمعة بكونه هو أحب الأيام عن المولي جل وعلا ، و بهذا اليوم صلاة خصصت له و تعرف بصلاة الجمعة و تكون بها خطبة الجمعة حيث يحث الإمام المسلمين علي اتباع دينهم بطريقة سليمه ، و لكن الخطب قد تتطرق الي الحديث عن السياسة وأحوال البلاد و ربما لأكثر من هذا كما وجدنا في مصر .

و في يوم الجمعة يدعو الإمام الخطيب و المفترض أن يكون ادي تصريح ولم بأمور الدين يقوم بالدعاء و يقوم المسلمين بقولهم آمين خلف كل دعاء يقولونه ،  و بالطبع تتواجد الملائكة لتؤمن معهم فكلهم مغفور لهم حتي وإن كاني بينهم أصحاب الحاجة ، ف مجالسة الطيبين كلها منفعة خصوصا وأن كانت في صلاة الجمعة . و اليكم الدعاء الخاص به .

” اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَ الْعَفَافَ، وَ أَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَ الْكَفَافِ، وَ نَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَ أَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *