الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الخميس 7/7/2016 : القوات الجوية العراقية تدمر 5 سيارات مفخخة بقضاء بيجى صلاح الدين
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الخميس 7/7/2016 : القوات الجوية العراقية تدمر 5 سيارات مفخخة بقضاء بيجى صلاح الدين

تشهد العراق العديد من المستجدات اليومية , حيث جاءت اليوم الخميس الموافق 7/7/2016 بقيام القوات الجوية العراقية بتدير 5 سيارات مفخخة بقضاء بيجى بمحافظة صلاح الدين العراقية .

القوات الجوية العراقية تدمر 5 سيارات مفخخة بقضاء بيجى صلاح الدين

قامت قوات طيران الجيش العراقى , بالتعاون مع قيادة عمليات صلاح الدين , بتدمير ثلاثة سيارات مفخخة وآخرى مسلحة برشاش آحادى مضاد للطائرات .

هذا بالإضافة إلى تدمير سبع دراجات نارية تابعة إلى تنظيم داعش بناحية مكحول , شمال قضاء ” بيجى ” بمحافظة صلاح الدين العراقية .

وقد صرح المتحدث الرسمى بإسم وزارة الدفاع العراقية , نصير نورى , بأن الفرقة المدرعة التاسعة وجهاز مكافحة الإرهاب قد تمكن من صد هجوما لداعش قرب تقاطع “الشرقاط” بصلاح الدين شمالى العراق .

مما أسفر عن مقتل 40 من عناصر التنظيم وتكبدهم خسائر فادحة فى الأرواح والمعدات وتفجير سيارتين مفخختين والاستيلاء على العتاد العسكرى وأسلحتهم .

كما أشار نورى إإلى أن هناك سرية هندسة عسكرية تابعة لقيادة “عمليـات صلاح الدين” قد قامت بتفجير ناحية “دبس مكحول” مستخدمة 15عبوة ناسفة محلية الصنع .

هذا بالإضافة إلى تفجير 17 عبوة ناسفة فى قرية محمد الموسى أسفرت عن تدمير سيارتين مفخختين فى قرية “الشيخ على” بالشرقاط.

يذكر أن المرحلة الثانية التى تقودها قوات مكافحة الإرهاب من أجل تحرير نينوى قد انطلقت فى 18 يونيو الماضى بالتعاون مع الفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة قيادة عمليات صلاح الدين وعمليات تحرير ‏نينوى‬ .

كما إنضمت إلى عمليات تحرير المحافظة حشد العشائر العراقية بإسناد من طيران العراق والتحالف الدولى , وذلك من أجل تحرير قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيادرة جنوب ‏الموصل بنينوى.

والجدير بالذكر ان القوات العراقية تكثف كافة جهودها من أجل تحرير الأراضى العراقية من قبضة تنظيم داعش الذى يسعى إلى فرض سيطرته على كافة أنحاء البلاد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *